القبض على شبكة للإتجار بالأعضاء البشرية في حلوان تضم مسجلين خطر وأطباء مشهورين ومستشفى كبرى

القبض على شبكة كبيرة لتجارة الاعضاء، في مدينة حلوان بقطاع الامن بجنوب القاهرة، وتحوي الشبكة على مطلوبين امنيا وكانوا مشتركين مع مستشفى كبير وشهير، وقام بمعاونتهم اطباء معروفين، وقامت قوات الامن بالهجوم على مكان المتهمين بعد أن تلقت بلاغ يفيد بوجود شبكة من المطلوبين امنيا والمسجلين خطر بإدارة شبكة لتجارة الاعضاء البشرية.

شبكة لتجارة الاعضاء البشرية بحلوان

اكدت مصادر امنية أن المتهمين بتجارة الاعضاء البشرية، قاموا باستئجار شقة سكنية في منطقة المثلث الواقعة شرق مدينة حلوان، وكانوا يستدرجون بها الشباب والاطفال الضحايا، ليقوموا بعمل اتفاقياتهم لإجراء الجراحة وسرقة اعضاء اجسادهم واستئصاله والتجارة بها بمقابل 15 الف جنيه إلى 25 الف جنيه.

تفاصيل مفزعة

وبالتحقيقات قام كل من علي/ع وعمره 25 عاما ومحمد /س وعمره 20 عاما، وكلاهما عاطلان بإدلاء اقولهم امام النيابة بعد أن استغل افراد العصابة تدهور ظروفهم المادية قاما بمساومتهم على بيع كليتهما، بمقابل مادي20 الف جنيه، وصرح الشهود أن مكان الاتفاق كان بشقة حلوان، واضاف احد الضحايا أن المتهمين قد استدرجوهم من البداية بحجة توفير فرصة عمل لكل منهما في مجال المعمار والسكن، وبعد أن ذهبوا إلى شقة حلوان قام احد افراد الشبكة بعرض استئصال كليتهم بمقابل مادي.

الجدير بالذكر أن شبكة الاتجار بالأعضاء البشرية واعضائها بعد استقطابهم للضحايا وخاصة من كانوا يتفقون معهم على اخذ اعضائهم بمقابل مادي، بعد أن تتم الجراحة لهم ويمتثلوا للشفاء، أن يستدرجوا معارفهم واناس اخرين لأخذ اعضائهم، وكان الاتفاق مع الضحايا يتم من خلال ابرام عقد بيع وشراء، وكانت الجراحة تتم في احد كبرى مستشفيات منطقة السيدة زينب.

وقامت النيابة العامة بضبط واحضار جميع الاطباء المشاركين بتلك الجريمة، وتستمر التحريات حول المستشفى التي اجرت بها عمليات الاستئصال والجراحة، وصدر امر بحبس المجرمين 15 يوما على ذمة التحقيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد