قصف إسرائيلي يؤدي إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في رفح

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بوقوع هجوم إسرائيلي فجر يوم الجمعة في حي النصر شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل 7 فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين، وقد نقلت المصادر المحلية عن الوكالة بأن الهدف من الهجوم كان منزلًا يعود لعائلة زعرب في حي النصر.
وفي حادثة أخرى فقد تعرضت منازل عائلتي صبّاح وعفانة في شارع السكة شرق جباليا شمال قطاع غزة لغارات جوية من قبل الطيران الإسرائيلي مساء الخميس، وأسفرت الغارات عن مقتل فلسطينيين على الأقل وإصابة عدد آخر.
وقد تمكنت فرق الإسعاف والإنقاذ من استخراج جثمانين وعدد من الجرحى من تحت أنقاض المنزلين، وما زالت تبحث عن ناجين وتكافح لإخماد الحريق الذي اندلع جراء القصف الإسرائيلي.
وتزامنًا مع ذلك فقد شنت الطائرات الإسرائيلية هجمات على منطقة تل الزعتر شمال غزة، بالإضافة إلى قصف مدفعي لمنطقة المغراقة شمال محافظة الوسطى ومحيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة في مدينة غزة.
وفي حادثة أخرى في مدينة غزة فقد أسفر قصف إسرائيلي عن مقتل ثلاثة فلسطينيين على الأقل وإصابة عدد آخر بعضهم في حالة حرجة، بعد استهداف مركبة ومجموعة من المواطنين.
وفي خان يونس جنوب القطاع فقد أَجبرت القوات الإسرائيلية إدارة مجمع ناصر الطبي على إجلاء 95 كادرًا صحيًا و11 عضوًا من عائلاتهم و 191 مريضًا و 165 من المرافقين والنازحين ووضعهم في مبنى ناصر القديم.
ويعاني المجمع من نقص في الإمكانيات الطبية واقتراب نفاد الوقود خلال الـ24 ساعة القادمة، مما يهدد حياة المرضى مباشرة، ويتواجد في المجمع 6 مرضى موصولين بأجهزة التنفس الصناعي في العناية المركزة و3 أطفال في الحضانة، كما يتواجد 20 مريضا في قسمي الطوارئ والجراحة دون أي رعاية طبية.

قصف إسرائيلي يؤدي إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في رفح

قصف إسرائيلي يؤدي إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في رفح

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.