روسيا تسقط 86 طائرة مسيرة و 12 صاروخًا أوكرانياً في يوم واحد

ذكرت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء بأن قواتها قد تمكنت من إسقاط ما يصل إلى 86 طائرة مسيرة أوكرانية بالإضافة إلى 12 صاروخًا خلال يوم واحد.
ووفقًا للخدمة الصحفية في الوزارة فقد تم تدمير هذه الطائرات والصواريخ بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الروسية في مناطق مختلفة.

وقد تم تدمير الطائرات والصواريخ الأوكرانية في مناطق زولوتاريفكا وبوباسنايا وكريمينايا في مقاطعة لوغانسك، وفيرخنيكامينسكوي ويامبولوفكا في مقاطعة دونيتسك، وأوتشيريتوفاتوي وشيفتشينكوفو وميرنوي وكونستانتينوفكا وليوبيموفكا في مقاطعة زابوريجيا، وكورسونكا في مقاطعة خيرسون، وفقًا لما ذكره موقع سبوتنيك الروسي للأنباء.

وكانت وكالات الأنباء الروسية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم بأن قوات الدفاع الجوي الروسية قد تمكنت من اعتراض وتدمير 21 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية.

وقد صرحت وزارة الدفاع الروسية في بيانها بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية قد دمرت أو اعترضت مجموعه 21 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكالوغا وتولا.

وأكد البيان بأنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف في روسيا خلال الليلة الماضية.

وأوضحت الوزارة بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية قد دمرت واعترضت 21 طائرة مسيرة أوكرانية، بما في ذلك 11 طائرة مسيرة فوق جمهورية القرم و5 طائرات أخرى فوق مقاطعة بيلغورود و3 طائرات فوق مقاطعة بريانسك وطائرة واحدة في كل من مقاطعتي كالوغا وتولا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.