أكثر الشخصيات تعرضاً لمحاولات الاغتيال في التاريخ، أحدهم نجا من أكثر من 600 محاولة

هل لديك فكرة عن عدد المرات التي نجا فيها الرئيس الروسي بوتين من محاولات الاغتيال؟، ماذا عن الزعيم الكوبي فيدل كاسترو؟، يتعرض الكثير من نجوم عالم الفن والسياسيين ولاعبي كرة القدم ورجال الأعمال لمحاولات الاغتيال باستمرار ولكن الغريب في الأمر أن بعضهم يتعرض لمحاولات الاغتيال بشكل متكرر وقد تنجح تلك المحاولات وقد تفشل، تتنوع أسباب تعرض المؤثرين للاغتيال لكن الهدف منها واحد وهو إنهاء تأثير شخص معين لخدمة أغراض سياسية أو اقتصادية أو لمجرد القضاء عليه فقط، في هذا المقال نقدم لك قائمة بأسماء أكثر الأشخاص الذين تعرضوا لمحاولات الاغتيال في العالم. 

أكثر من تعرضوا لمحاولات الاغتيال في التاريخ: 

  • جاستن بيبر: 

تعرض المغني الكندي الشهير لمحاولة اغتيال وحيدة وكانت فاشلة حيث حاول مٌدان بالقتل استهداف بيبر في إحدى حفلاته في ولاية نيومكسيكو الأمريكية لكن شريكه في الجريمة أفشل المخطط مما أدى لاعتقالهما.

  • ملالا يوسفنزي: 

تعرضت الناشطة الباكستانية المدافعة عن حقوق الفتيات لمحاولتي اغتيال إحداها كانت التي أدت لشهرتها، حاول مسلحون من تنظيم طالبان اغتيال الناشطة ملالا لدى عودتها من المدرسة لكنها نجت من الموت وأُصيبت بجروح فقط.

  • شي جين بينغ: 

تعرض الرئيس الصيني شي جين بينغ لتسع محاولات اغتيال مما يضعه في القائمة كأحد أكثر السياسيين تعرضاً لمحاولات الاغتيال. 

  • ياسر عرفات: 

تعرض الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات لحوالي 14 محاولة اغتيال وتقول بعض المصادر أنه تعرض لـ 40 محاولة منذ عام 1968. 

  • نابليون بونابارت: 

تعرض القائد الفرنسي نابليون بونابارت لحوالي 30 محاولة اغتيال تقريباً وكانت أشهرها هي قيام أحدهم بتفجير سيارة في الشارع بهدف قتله.

  • هتلر: 

تعرض الزعيم النازي السابق أدولف هتلر لأكثر من 40 محاولة اغتيال قبل أن يموت منتحراً في أبريل من عام 1945 بعد تجرعه لسم السيانيد. 

  • بوتين: 

تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأكثر من 50 محاولة اغتيال، ذكرت بعض المصادر أن بوتين يستخدم شخصاً يشبهه في كل مرة يخرج فيها للعلن بسبب تكرار محاولات اغتياله. 

  • فيدل كاسترو:

يعد رئيس كوبا السابق فيدل كاسترو أكثر من تعرض لمحاولات الاغتيال في العالم حيث قدرت صحيفة تيلي ستار البريطانية عدد المرات التي حاولت فيها الاستخبارات المركزية الأمريكية اغتيال كاسترو بحوالي 635 محاولة فاشلة، توفي كاسترو في نوفمبر من عام 2016 بشكل طبيعي عن عٌمر ناهز 90 عاماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد