سامسونج تكشف عن أول شاشة OLED في العالم قابلة للدوران

أعلنت شركة سامسونج الكورية في معرض أسبوع الشاشات عن أول شاشة قابلة للدوران في العالم كله، وكانت شركة سامسونج رائدة صناعة الشاشات القابلة للطي في الهواتف الذكية، واليوم الشركة تبهر العالم بشاشة قادمة من المستقبل قابلة للدوران.

شاشة من المستقبل

تأتي شاشة سامسونج القابلة للدوران من النوع OLED بحجم 12.4 بوصة، وقدمت الشركة هذه الشاشة بعد فترة من هيمنتها على الشاشات القابلة للطي، والآن تعلن الشركة هيمنتها مرة أخرى ولكن هذه المرة على الشاشات القابلة للدوران ثم يأتي من بعدها باقي الشركات المنافسة.

وعلى الرغم من كبر حجم الشاشة، إلا أنه من المتوقع أن ينتقل نوع الشاشات القابل للدوران إلى الهواتف الذكية في خلال الفترة القادمة.

تكنولوجيا متطورة

هذه الشاشة الرائعة يمكنك التحكم في حجمها من 49 مم إلى 254.4 مم، وهي قابلة للتوسع إلى 5 أضعاف حجمها وهي الأولى من نوعها في هذه الميزة الرائعة.

وتتفوق الشاشة الجديدة على الشاشات الأخرى التي يطلق عليها Rollable Flex والتي تعني الشاشات المنزلقة التي تعطيك شاشة ذات قابلية للتوسعة بمقدار ثلاثة أضعاف فقط.

قد يهمك:

كما أن هذا النوع من الشاشات الذي يسمى Flex In & Out OLED القابلة للطي إلى أحد الجانبين من الممكن أن نشاهدها في سلسلة الهواتف القادمة من نوع Samsung Galaxy Z Fold وFlip، ويمكن لشاشات هذه الهواتف طيها في اتجاه واحد فقط، ولكن في المستقبل قد نشهد شاشات هواتف قابلة للدوران.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد