«صدام الصدارة وحسم التأهل!».. موعد مباراة إنجلترا وأوروغواي كأس العالم للشباب والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم الخميس 25 مايو الجاري، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم للشباب 2023، حيث تلعب مباراة إنجلترا وأوروغواي القوية والهامة، لحساب المجموعة الخامسة E (مجموعة العرب)، يستضيفها الليلة ملعب ستاد سيوداد دي لا بلاتا Estadio Ciudad de La Plata في مدينة لا بلاتا الأرجنتينية، يسعى من خلالها “السماوي” إلى تأكيد جدارته عن صدارة المجموعة، إضافة إلى تكرار الفوز السابق على بعد 14 عامًا من أمام الإنجليز، بينما يطمح منتخب الأسود الثلاثة إلى الثأر التاريخي، وكذلك إضافة 3 نقاط أخرى تعزز من حظوظه في التأهل المبكر إلى دور الـ16 من المونديال الشبابي.

مباراة إنجلترا وأوروغواي في كأس العالم للشباب

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفاصيل في التغطية التالية، على جميع الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة إنجلترا وأوروغواي والقنوات الناقلة، وكذلك مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة 23 من نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة لعام 2023، إضافة إلى تاريخ مشاركات وإنجازات الجانبين، وكذلك تاريخ المواجهات المباشرة.

مباراة إنجلترا وأوروغواي

من مواجهة سابقة بين إنجلترا وأوروغواي
من مواجهة سابقة بين إنجلترا وأوروغواي

مع مواجهة جديدة ضمن اليوم الختامي عن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة FIFA U-20 World Cup Argentina 2023 عن المجموعة الخامسة E، حيث لقاء أوروغواي ضد إنجلترا.

المنتخب الإنجليزي

نبدأ مع منتخب إنجلترا للشباب تحت 20 سنة، والذي يخوض مشاركته الخامسة في النهائيات المونديالية.

حيثما كان الإنجاز الأبرز لمنتخب الأسود الثلاثة هو التتويج بلقب نسخة 2017 التي استضافتها كوريا الجنوبية، بعد الانتصار على فنزويلا في النهائي بهدف نظيف.

أما عن مشوار England national youth football team في النسخة الجديدة من المونديال، فانطلق من أمام المنتخب العربي التونسي، ونجح الأسود في اجتيازه بهدف المهاجم داني سكارليت Dane Scarlett نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي.

المنتخب الأوروغوياني

من جهة أخرى، يدخل السيليستي لقاء الخميس، منتشيًا بالفوز العريض على المنتخب العراقي.

إذ تمكن السماوي من إسقاط أسود الرافدين، برباعية نظيفة، سجلها على الترتيب كلًا من ماتياس أبالدو Matias ABALDO وأندريس فيراري Andres Ferrari بجانب هدف بالنيران الصديقة من الحارس حسين حسن لاعب نادي الكرخ العراقي، قبل أن يختتم الان ماتورو Alan Matturro مدافع جنوى الإيطالي رباعية الأوروجويانيين.

تاريخيًا، شارك Uruguay national under-20 football team في 15 نسخة سابقة من كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، أفضل نتائجه، كانت تحقيق المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية، وذلك إثر الخسارة من الجارة الأرجنتين بنتيجة (1-2) في نهائي نسخة 1997.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الست في كأس العالم للشباب 2023 أثناء الجولة الثانية:

جدول ترتيب المجموعات الست في كأس العالم للشباب 2023 خلال الجولة الثانية

جدول ترتيب المجموعات الست في كأس العالم للشباب 2023 خلال الجولة الثانية
جدول ترتيب المجموعات الست في كأس العالم للشباب 2023 خلال الجولة الثانية

كانت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في المونديال الشبابي، قد انطلقت أول أمس الثلاثاء:

  • حيثما تغلبت الولايات المتحدة على جزر فيجي بثلاثية نظيفة، فيما تعادلت أوزبكستان مع نيوزيلندا إيجابيًا بنتيجة (2-2).
  • أيضًا فازت الأرجنتين على غواتيمالا بثلاثية بيضاء، وانتصرت الإكوادور على سلوفاكيا بنتيجة (2-1)، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مواجهة كولومبيا واليابان.
  • بينما تعادلت السنغال مع منتخب الكيان الصهيوني (1-1)، وخسرت إيطاليا من نيجيريا (0-2).
  • أما الانتصار الأكبر فكان لـ البرازيل على جمهورية الدومينيكان بسداسية نظيفة، سجل منها جيوفاني سانتانا دو ناسيمنتو Giovane Santana do Nascimento مهاجم كورينثيانز هدفين.

من ناحية أخرى، وعلى صعيد تاريخ المواجهات بين أوروغواي وإنجلترا، فقد جمع المنتخبين، لقاء ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات عن المجموعة الرابعة D في نهائيات كأس العالم للشباب 2009 التي أقيمت في مصر وتوجه بها المنتخب الغاني، وفي تلك المباراة فاز السماوي بهدف تاباري فيوديز Tabare Viudez في الدقيقة 85.

موعد مباراة إنجلترا وأوروغواي والقنوات الناقلة

موعد مباراة إنجلترا وأوروغواي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة مواجهة England vs Uruguay ضمن الجولة رقم 2 عن المجموعة الخامسة E في كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا لسنة 2023، مساء اليوم الخميس، عند الساعة العاشرة (10:00 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، التاسعة (9:00 م) بتوقيت السعودية ومصر وقطر والبحرين والعراق، السابعة (7:00 م) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، السادسة (6:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة إنجلترا وأوروغواي، فقد أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) المهمة إلى الحكم الدولي المكسيكي ماركو أنطونيو أورتيز نافا Marco Antonio Ortiz Nava.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية الحدث، وذلك من خلال شاشة beIN Sports 2 HD Premium، إضافة إلى قناتي Match Football 3 وSuperSport Variety 3.

من ناحية أخرى، وحول معلق مباراة إنجلترا وأوروغواي، فقد كلفت الـ بي إن سبورتس المعلق الرياضي القطري محمد السعدي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد