الشباب والرياض.. أسباب تدهور نتائج شيخ الأندية السعودية هذا الموسم

يعاني الشباب السعودي من النتائج السلبية خلال الموسم الحالي بدوري روشن، بعدما تعادل في المباراة الأخيرة أمام الرياض بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر المسابقة المحلية لهذا الموسم.

الشباب السعودي المصدر/ منصة x

ويحل الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، بعدما كان الموسم الماضي ينافس على اللقب، حيث جاء ضمن الفرق التي نافست على لقب الدوري.

وسيطرت حالة من الغضب على جماهير الشباب، بعد المستويات الهزيلة للفريق خلال الموسم الحالي.

وترجع نتائج الشباب المتذبذبة خلال الموسم الحالي لعدد من العوامل ومنها عدم التعاقد مع صفقات قوية، بجانب حل مجلس إدارة النادي مع نهاية أغسطس الماضي، مما جعل الفريق يدخل الموسم بدون وجود مجلس إدارة مُعين، ولعل تفاصيل ما يحدث للشباب بسبب:
1_ حل مجلس الإدارة
قررت وزارة الشباب والرياضة السعودية حل مجلس إدارة نادي الشباب السعودي برئاية خالد الثنيان، وذلك بسبب تقديم 4 من أعضاء النادي استقالتهم، وفقًا لما جاء في المحضر الخاص باجتماع مجلس إدارة نادي الشباب، والذي انعقد الجمعة 25 أغسطس 2023.

فقد أصبح تواجد المجلس على رأس قيادة النادي السعودي غير قانوني بعد استقالة اكثر من نصف اعضاءه، والبالغ عددهم، لذلك كان لابد من تدخل وزارة الرياضة السعودية بحل مجلس الادارة والدعوة الى جمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد.

2_ تعاقدات ضعيفة ورحيل لاعبين مؤثرين
وافقت إدارة الشباب السابقة على رحيل المدافع  حسان تمبكتي للهلال في صدمة قوية لجماهير النادي، بعد المقابل المادي الكبير الذي تلقاه النادي من قبل الزعيم.

ولم يستطع النادي توفير البديل المميز، مما جعل دفاع النادي يخسر قوة دفاعية كبيرة، كانت كفيلة لدعم الفريق خلال الفترة الحالية.

بينما لم يستطع مجلس الإدارة السابق بقيادة الثنيان التعاقد مع لاعبين سوبر على غرار ما حدث مع الهلال والنصر واتحاد جدة والأهلي، حيث دخل في مفاوضات جادة مع جناح الزمالك المصري أحمد السيد زيزو، لكن المقابل المادي المعروض من قبل إدارة الليوث، والذي بلغ 6 مليون يورو، لم يكن كافيًا لحسم الصفقة، حيث تمسك الفارس الأبيض بالحصول على 10 مليون يورو، في حين لم يوافق الفريق السعودي على طلبات الزمالك.

كما دخل الشباب في مفاوضات مع عدد من اللاعبين في الدوري الإنجليزي والإسباني لطن مغالاة الأندية التي يلعبون لها ورواتب اللاعبين الكبيرة جعلت الفريق ينسحب من المفاوضات.

3_ رحيل كايزر والتعاقد
ويعد رحيل المدرب الهولندي مارسيل كايزر والتعاقد مع خوان براون، والذي لم ينجح في انتشال الفريق من النتائج السلبية، حيث استمرت تقديم المستويات الهزيلة للفريق، على الرغم من رحيل الهولندي كايزر.

نادي الشباب السعودي، فسخ التعاقد بالتراضي مع المدرب الهولندي مارسيل كايرز، بعد 41 يومًا من توليه مهمة تدريب الفريق.

4_ تأخر رواتب اللاعبين

بالإضافة إلى عدم حصول عدد كبير من اللاعبين على رواتبهم خلال الشهور الماضية، مما يجعلهم يلعبون بدون حافز.

أهداف مباراة الرياض والشباب 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد