وزارة الإسكان توضح.. 100 ألف دعم لا يُسترد من “سكني” و150 ألفاً بالشراكة مع جهات التمويل

قام برنامج سكني بالتأكيد على أنه تم إطلاق باقات الدعم السكني، والتي تُعد من ضمن أحد الحلول الإختيارية، أو في حالة الإستفادة من برنامج القرض العقاري المدعوم، ويكون ذلك بهدف التنويع لخيارات الدعم السكني لجميع المستفيدين.

توفير دفعة غير مستردة من برنامج سكني

وزارة الإسكان

دعم مقدم لا يسترد من برنامج سكني

فقد أشار برنامج سكني أنه يتيح لجميع المستفيدين إمكانية الحصول على دعم فوري، يكون غير مسترد ويصل إلى حوالي 100 ألف ريال سعودي، أو 150 ألف ريال سعودي، ويتم تقديمه بالشراكة مع الجهات التمويلية.

وجاء ذلك من خلال رد برنامج العناية بالمستفيدين على إستفسار مواطن، وهو: “حصلت على وحدة جاهزة من السوق وكانت بقيمة مليون ريال.. فما هي الطريقة الصحيحة لكي يتم توفير باقة الدعم المقدم دفعة غير مستردة 100 ألف ريال ؟”.

توفير دفعة غير مستردة من برنامج سكني
تويتر

الحجز الإلكتروني الموحد

قام برنامج سكني بالتأكيد على أن نظام الحجز الإلكتروني يكون موحد، وذلك من خلال إبرام العقد الإلكتروني، من أجل تخصيص الأرض عن طريق تطبيق سكني، ومن الضروري معرفة أنه يتم الحجز بدون أي رسوم للخدمة، أو بخلاف ذلك

إلغاء الخيار السكني

أوضح برنامج سكني عن طريق حساب ” العناية بالمستفيدين”، ورداً على سؤال أحد المستفيدين: “بشأن رسوم الحجز للخيارات السكنية” ، وأوضح البرنامج أنه “نود التنوية أنه في حالة شراء حجوزات الخيارات السكنية، أو قمت بالتنازل عنها بمقابل مالي يكون مخالف للأنظمة والقوانين، فإنه قد يترتب عليها إلغاء الخيار”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد