لطالبي الأناقة.. إليك سعر ومواصفات هاتف سوني Xperia 5 V الأحدث وإمكانياته العالية

أعلنت شركة سوني عن هاتفها الرائد الأحدث Xperia 5 V الذي يأتي خلفًا لهاتف Xperia 5 IV، مع إضافة عدد من التحسينات إليه، أبرزها المعالج القوي، ونظام الكاميرا المحسنة بدون وحدة تصوير العمق، لكنها تحتوي على مستشعر رئيس أكبر بكثير، ونقدم لكم السعر والمواصفات الكاملة للهاتف عبر السطور التالية.

مواصفات هاتف سوني Sony Xperia 5 V

يأتي هاتف سوني Xperia 5 V بتصميم بسيط، وخفيف الوزن، ويحتوي على إطار مصنوع من الألمنيوم، ومغطى من الجهة الأمامية بزجاج من نوع Gorilla Glass Victus 2، ويضم مكبرات صوت استريو محسنة، بالإضافة إلى وجود مقبس سماعة رأس تقليدي بمقاس 3.5 ملم، وفتحة لبطاقة microSD لزيادة سعة ذاكرة التخزين.

هاتف Xperia 5 Vالمصدر: موقع سوني
هاتف Xperia 5 V المصدر: موقع سوني
المعالج يأتي هاتف Xperia 5 V بمعالج من نوع Snapdragon 8 Gen 2 ثماني النوى والمُصنع بتقنية 4 نانومتر.
الشاشة يحتوي الهاتف على شاشة من نوع OLED قياسها 6.1 بوصات، ودقتها 1080× 2520 بكسل، وكثافتها تبلغ 449 بكسلًا في البوصة الواحدة، وتدعم معدل تحديث قدره 120 هرتزًا.
الذاكرة يأتي جوال سوني Xperia 5 V، بمساحة تخزينية تبلغ 128 أو 256 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة للوصول العشوائي بمساحة 8 جيجابايت.
الكاميرا الخلفية يحتوي موبايل سوني إكسبيريا 5 في، على كاميرا ثنائية العدسات؛ الأساسية تأتي بدقة 48 ميجابكسل، والثانية: بدقة 12 ميجابكسل، تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 4K وبدقة 1080 بكسلًا، بالإضافة إلى كاميرا أمامية أحادية العدسة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0، وهي قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، وبدقة 1080 بكسلًا.
البطارية تأتي بسعة 5000 ميلّي أمبير، وتدعم تقنية الشحن السلكي بقدرة 30 واطًا.
هاتف Xperia 5 V
المصدر: موقع سوني

وبالإضافة إلى ذلك يتميز هاتف سوني بأنه مقاوم للماء والغبار بحسب معيار IP65/IP68، مما يعني أنه يتحمل الغمر في الماء حتى عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

هاتف Xperia 5 V
المصدر: موقع سوني

سعر جوال سوني Xperia 5 V

من المقرر أن يتم إطلاق هاتف Xperia 5 V في الأسواق العالمية اعتبارًا من أواخر شهر سبتمبر الجاري بسعر 999 يورو، وسيتوفر بثلاثة ألوان، هي: الأسود، والأزرق، والفضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.