٥ أسئلة تخدع بها أصدقاؤك


جميعنا قد سمع من قبل بتلك الأسئلة والألغاز الخادعة والتي نظُنها سهلة وبسيطة ولكنها تطوي الكثير من الألاعيب، ورُبما قد سمعت أسئلة مثل كم كان عدد الحيوانات على سفينة موسى؟ ثم تُدرك أنها كانت سفينة نوح وليس موسى عليهما السلام، ولكننا في هذا المقال قد راعينا ذلك وحاولنا ذكر خمسة أسئلة غير مُكررة ولن تجدها في مكان آخر.

جبل كيا
جبل كيا

٥- ما هو أطول جبل في العالم؟ هل إستغرق صديقك ثانية للإجابة إنه إڤرست ولكن للأسف صديقك على خطأ، يُعتَبَر إڤرست أعلى جبل في العالم بطول ٨٨٤٨ متر فوق سطح البحر، ولكنه ليس الأطول! وذلك لأنه يوجد جبل ماونا كيا بجزيرة هاواي والذي يبلُغ إرتفاعه ٤٢٠٦ مترًا فوق سطح البحر، ولكن هناك باقي طوله مغمور في مياه المحيط حيث يكمُن تحت المياه باقي طول الجبل والمُقَدّر بحوالي ٥٩٩٤ متر وبذلك يكون إجمالي طول الجبل ١٠٢٠٠ متر وبذلك يكون هو أطول مِن إڤرست لكن الأخير يظل الأعلى.

٥ أسئلة تخدع بها أصدقاؤك 1 9/5/2018 - 7:29 م
٤- هل ١ أكبر أو أصغر أو يساوي ٠,٩٩٩٩ إلى مالا نهاية؟ للوهلة الأولى ستكون الإجابة أكبر ولكن في الحقيقة إنهم متساويان، جميعنا درسنا في المرحلة المتوسطة الأعداد النسبية وكيف أنه يوجد عدد لانهائي من الأعداد بين الصفر والواحد، لكن ماهو العدد النسبي الموجود بين واحد وصفر فاصل تسعة تسعة تسعة تسعة إلى مالا نهاية، لا يوجد، والسبب هو أن ٠,١ المفقودة في الرقم ٠,٩ يتم تعويضها بتسعة أجزاء جُدُدْ ليكون الرقم ٠,٩٩ وهكذا وداخل دائرة مُفَرَغَة إلى مالا نهاية وبهذا نستنتج أن الرقمان متساويان.

٥ أسئلة تخدع بها أصدقاؤك 2 9/5/2018 - 7:29 م
٣- يُمكنك أن تسأل صديقك أن يجد لك أي كلمة في اللغة العربية تبدأ بحرف الألف، على الفور سيبدأ صاحبك بسرد كلمات عليك مثل أحمد، أقرأ وإنسان، ولكن للأسف لا توجد أي كلمة في اللغة العربية الفُصحى تبدأ بحرف الألف، فالكلمات التي تبدأ بما نُسميه نحن حرف الألف تُسمَى في اللغة العربية بهمزة وصل إن كانت بهذا الشكل (القلم) أو همزة قطع إن كانت بهذا الشكل (إطار) أمَّا حرف الألف فلغويًا لا يُمكِن أن يأتي في أول الكلمة.

٥ أسئلة تخدع بها أصدقاؤك 3 9/5/2018 - 7:29 م
٢- هل الله موجود؟ بهذا السؤال يُمكِنُكَ إستثارة حفيظًة أصدقائك الذين سيقولون نعم بالتأكيد، ولكن قبل أن يدخلوا معك في جدال وتُثير الشكوك حولك، أفهِمهُمْ التلاعُب اللفظي بالسؤال، فإن كان الله موجود فَمَن أوجده؟ فإن الله موجِد وواجِد كُل الخلْق ولم يوجده أحد وبالتالي الله غير موجود.

٥ أسئلة تخدع بها أصدقاؤك 4 9/5/2018 - 7:29 م
١- إسأل صديقك عن عُمرِهِ بالسنين الهجرية، لكن لحظة هذه الخدعة لن تنطلي على من هُم دون ٣٣ عام، حيث أن السنة الميلادية تزيد عن الهجرية بمقدار ١١ يوم، إذًا فبعد مرور ٣٣ سنة ميلادية يكون قد مرَّ ٣٤ سنة هجرية (١١×٣٣≈٣٦٥) إذاً صاحبك صاحب ٤٠ سنة ميلادية لديه ٤١ سنة هجرية، ومَن لديه ٦٦ سنة ميلادية لديه ٦٨ سنة هجرية وهكذا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.