ردده كثيراً.. دعاء ليلة القدر كما ورد عن النبي الكريم

ورد عن ابنِ عباس رضِيَ اللهُ عنهُما أنَّ النبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ قال: “الْتمِسوها في العَشر الأواخِر من رمضانَ، لَيلةَ القَدْر في تاسعةٍ تَبقَى، في سابعةٍ تَبقَى، في خامسةٍ تَبْقَى”، حيث تبدأ ليلة القدر مع غروب شمس اليوم الثلاثاء الموافق عشرين من رمضان وتنتهي في فجر اليوم التالي الأربعاء وهي تعتبر أول ليلة وترية في العشر الأواخر من رمضان، فعلينا أن نغتم تلك الليلة المباركة التي تأتي مرة واحدة في العام، فلنكثر من دعاء ليلة القدر والصلاة وقراءة القرآن الكريم والذكر.

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر المستحب

فقد صرح الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن أفضل دعاء ليلة القدر المأخوذ عن النبي -صل الله عليه وسلم- هو: ( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا).

فلما قالت أم المؤمنين السيدة عائشة -رضي الله تعالى عنها – لسيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: يا رسول الله ماذا أقول إذا صادفت ليلة القدر ؟، قال: قولي «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني»، وفي رواية أخرى: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

أدعية ليلة القدر المستجابة

وقد حثنا رسول الله -صل الله عليه وسلم – بتحري ليلة القدر في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان، فهي ليلة مغفرة ورحمة من يدركها يغفر له كافة الذنوب.

  • اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.

دعاء ليلة القدر

 

  • اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من الفائزين بها.
  • وفي ليلة القدر يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • وفي ليلة القدر، اللهم إني أسألك لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام ياحي يا قيوم أن تعف عني، وترزقني، وتغفر لي، وتيسر لي كل صعب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد