طريقة إزالة العفن من درج الغسالة بخطوات سهلة وبمكونات موجودة في مطبخك

يظهر العفن داخل درج الغسالة التي يكون بابها من الأمام، لذلك تحتاج إلى تنظيف دائم من البكتيريا والعفن الذي يظهر بداخلها عند وضع مسحوق الغسيل فيها لفترة طويلة، حيث يختلف مسحوق الغسالة الأوتوماتيك عن مسحوق الغسالة الفول أوتوماتيك، لذلك بعد فترة لا بد من تنظيف مكان وضع مسحوق الغسيل حتى لا يعود إلى مكان شديد الرطوبة وتنبعث منه روائح كريهة ويجعل رائحة الملابس غير عطرية، وذلك لأن هذا المكان لا يصل إليه الماء بشكل دائم، لذا سوف نوضح لكم طريقة إزالة العفن من درج الغسالة.

كيفية إزالة العفن من درج الغسالة

تحرص الأمهات في الحفاظ على غسالة الملابس بالكامل، لذلك تهتم بتنظيف الغسالة من القالب والأدراج التي يتم وضع فيها مسحوق الغسيل، وتتعرض الغسالة إلى ظهور العفن فيها من الداخل وكذلك في الأدراج، حيث يتم وضع مسحوق الغسيل فيها ولا يتم تدفق الماء في هذا المكان بشكل دائم، لذلك يتماسك المسحوق ويترك بقايا في الجوانب وبالتالي تسبب في ظهور عفن في الداخل، ويمكن تنظيف أدراج الغسالة من العفن من خلال إتباع الآتي.

مسح درج الغسالة

لتجنب ظهور العفن داخل درج الغسالة يفضل مسح درج الغسالة بعد كل استخدام، حيث يمكن أن تقوم بعض الأمهات بتشغيل الغسالة بشكل يومي، وبالتالي تحتاج الإدراج إلى تنظيف بعد الإنتهاء من كل دور، للتخلص من بقايا الخليط الذي يلتصق في الجوانب.

ترك الدرج مفتوح

يفضل ترك درج الغسالة مفتوحا بعد الانتهاء من تشغيل الغسالة على دورة كاملة، حيث يساعد الهواء على الترطيب والتخلص من الرطوبة وتبديل العفن إلى مكان عطر، لذلك كرري هذا الاستخدام بعد كل دورة في الغسيل.

استخدام صابون ذات جودة عالية

عند استخدام مسحوق الصابون لتنظيف الملابس لا تتراكم التكتلات في جوانب الإدراج، لذلك استخدمي الصابون ذات الجودة العالية، فهو يساهم في تنظيف الملابس ومنع ظهور العفن في إدراج المسحوق، كما يفضل استخدام الماء الساخن بدلا من الماء البارد حتى يساهم في تنظيف الغسالة من الداخل والأدراج، وتصبح لامعة وخالية من أي روائح عفن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد