على خُطى شاي العروسة… زيادة جديدة تضرب عبوات شاي ليبتون في الأسواق المصرية

بعد الزيادة الأخيرة التي ضربت شاي العروسة، ارتفعت أسعار عبوات ليبتون في الأسواق المصرية وهو ما دفع الكثير من المواطنين للتساؤل عن السبب وراء تلك الزيادة المفاجئة،  إذ أكدت الجهات المعنية بأن السر وراء زيادة الأسعار هو تعطل استيراد الشاي في الموانئ نظراً لنقص السيولة الدولارية، هذا وقد ازدادت أسعار شاي العروسة مؤخراً بحوالي 10 جنيهات ومن ثم وصل سعر الكيلو إلى 95 جنيهاً بدلاً من 85 جنيهاً جنيهاً في الأسواق.

أسعار عبوات ليبتون في الأسواق المصرية 

نرصد لكم متابعينا الكرام أسعار عبوات شاي ليبتون في الأسواق المصرية والتي أتت على النحو التالي:

  • ارتفع سعر عبوات شاي ليبتون الخرز والناعم عبوات وزنها حتى 250 جرام من 28 جنيهاً وحتى 33 جنيهاً بزيادة فقط تبلغ 5 جنيهات للعبوة الواحدة.
  • سعر كيلو الشاي الليبتون ازداد بحوالي 20 جنيهاً  ومن ثم بلغ 132 جنيهاً بدلاً من 112 جنيها في الأسواق المحلية.
  • الجدير بالذكر أن بعض التجار كانوا قد أعلنوا عن رفع أسعار عبوات شاي العروسة الصغيرة ليبدأ من 4 جنيهات وحتى 5 جنيهات في الأسواق، وبالفعل تم رفع سعر العبوة ذات وزن 250 جرام بحوالي 4 جنيهات فقط إذ سجلت 26 جنيهاً بدلاً من 22 جنيهاً، والجدير بالذكر أن سعر اللفة في سوق الجملة كان قد بلغ أكثر من 190 جنيهاً.

شاي العروسة ترفع أسعار الشاي 190 جنيها

صرح أيمن السعيد عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة الاسكندرية التجارية بأن سعر لفة الشاي التي تبلغ 20 كيلو قد ازداد سعرها، فبدلاً من سعرها الذي كان يبدأ من 1670 جنيها بسوق الجملة قد وصل إلى 1860 جنيهاً ومن ثم تم تسعير الكيلو من شاي العروسة حالياً 93 جنيهاً.

ارتفاع أسعار شاي العروسة

استكمل عضو شعبة المواد،الغذائية تصريحاته كاشفاً بأن الشركة قد رفعا أسعار الشاي بعد تناقص مخزونها وذلك بالتزامن مع استمرار أزمة استيراد شحنة الستة آلاف طن شاي من الخارج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    وهية جت كمان على الشاى يا الله بجملت