“رسميًا” إنستا باي يبدأ بفرض رسوم على تحويلات الأموال

أعلن إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري أن تطبيق إنستا باي instapay لتحويل الأموال سوف يبدأ في تطبيق رسوم على التحويلات المالية التي ستتم من خلاله بدًأ من 1 يناير 2024، كما سيتيح البنك المركزي خدمة السحب النقدي لمستخدمي إنستاباي من خلال ماكينات الصراف الآلي الـATM، في البنوك خلال شهر ديسمبر المقبل.

"رسميًا" إنستاباي يبدأ بفرض رسوم على تحويلات الأموال

لوجو تطبيق إنستاباي - مصدر الصورة: FirstBank

رسوم إنستا باي 2024

وبحسب بيان صادر عن البنك المركزي فإن الرسوم الجديدة تبلغ 0.5% من قيمة التحويل، بحد أدنى 1 جنيه مصري، وبحد أقصى 10 جنيهات مصرية.

وتشمل الرسوم الجديدة جميع تحويلات الأموال التي تتم عبر إنستا باي، سواء كانت تحويلات بين حسابات بنكية، أو تحويلات بين المحافظ الإلكترونية، أو تحويلات بين حسابات المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة البنك المركزي المصري لتحفيز البنوك والمؤسسات المالية على التوسع في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني، وزيادة الشمول المالي في مصر.

تطبيق instapay

وكانت الحكومة المصرية قد أطلقت تطبيق إنستاباي في مارس 2022، بهدف توفير نظام دفع لحظي يربط بين البنوك والمؤسسات المالية المختلفة في مصر، وحقق تطبيق Instapay نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقه، حيث بلغ عدد مستخدميه أكثر من 6 ملايين مستخدم، وبلغت قيمة التحويلات التي تم إجراؤها عبره نحو 250 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد