بسبب”كوفيد- 19″.. مبيعات شركات السيارات تتراجع بنسبة 50٪

بدأت صناعة السيارات في الإبلاغ عن نتائج مبيعاتها في الربع الأول من عام 2020. ولم تبدو توقعات الصناعة مذهلة حتى قبل أسوأ جائحة مرض منذ أكثر من قرن، وشهد عام 2019 مبيعات سيارات وشاحنات جديدة، ينخفض ​​بنسبة 1.3٪ في الولايات المتحدة ودول العالم وفقًا لمؤسسة جاتو ديناميكس المتخصصة في تحليل الأسواق.

 

تشير شركة جنرال موتورز إلى انخفاض مبيعاتها في الأشهر الثلاثة الأولى من العام بنحو 7٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وكذلك انخفضت مبيعات Fiat Chrysler، بنسبة 10 ٪. تراجعت مبيعات تويوتا بنسبة 9٪. سجلت سوبارو انخفاضا بنسبة 17 ٪ في الربع. وانخفضت مبيعات فولكس فاجن بنسبة 13٪، وانخفضت بنسبة 14٪ في أودي، وبنسبة 20٪ في شركة بورش. باعت BMW سيارات أقل بنسبة 15 ٪ في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع الأول من عام 2019، مع انخفاض أكبر بنسبة 35 ٪ في ميني. نيسان كان الربع قاتما بالمثل، بانخفاض 30 ٪ على أساس سنوي.

 

كما  تراجعت مبيعات مازدا 4.5 ٪ فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وتمكنت كيا من زيادة المبيعات بنحو واحد بالمائة، على الرغم من أن زميلها الكوري هيونداي هيونداي شهد انخفاضًا بنسبة 11 ٪ في الربع الأول من عام 2020.

 

وبشكل عام  تراجعت مبيعات السيارات والشاحنات الجديدة عالميًا في الشهر الماضي بين 40 إلى 50٪ مقارنة بشهر مارس 2019، للعلامات التجارية التي تبلغ عن مبيعات بهذا المستوى من الدقة.

 

واستجابة لذلك، تحاول الصناعة اجتذاب مشترين بأسعار فائدة أقل وفترات قروض أطول، وتظل العديد من الوكلاء مفتوحة، حتى عندما تكون مصانع السيارات في الولايات المتحدة وحول العالم مغلقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد