إرتفاع قياسي في أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي.. تعرف على الاسباب

شهدت أسعار الذهب اليوم إرتفاعاً قياسياً في السوق المحلي، نتيجة لزيادة أسعار الذهب على المستوى العالمي وذلك لعدة أسباب أهمها هبوط سعر الدولار الأمريكي في مقابل إرتفاع بعض العملات الرئيسية الأخرى والمنافسه للدولار مثل اليورو الأوروبي والجنيه الاسترليني.

سعر الذهب

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في السوق المحلي:-

قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الذهب قد سجلت اليوم إرتفاعاً قدره 4 جنيهات عن يوم أمس في الجرام الواحد.

واشار واصف بأن الجرام عيار 21 بلغ سعره نحو 655 جنيه، الجرام عيار 18 بلغ نحو 561 جنيه، الجرام عيار 24 بلغ نحو 748 جنيه، والجنيه الذهب نحو 5240 جنيه.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن الذهب قد إرتفع في الأوانة الآخيرة لمستويات قياسية، حيث أرتفع بنسبة 1.25%، وذلك لإرتفاع أسعار بعض العملات الرئيسية الأخرى مثل اليورو والجنيه الاسترليني.

وكشف إيهاب واصف بأن هناك ترقب شديد من قبل المستثمرين في نيويورك لتحديد المسار الذي سيسلكه سعر الذهب خلال الايام المقبلة سواء بالارتفاع أو الانخفاض خلال الايام القليلة المتبقية من شهر يناير الجاري.

وأكد إيهاب واصف على أن إنخفاض سعر الدولار الأمريكي على المستوى العالمي قد ساعد على إرتفاع سعر الذهب لتحقيق مكاسب للمتعاملين فيه وذلك للأسبوع الخامس على التوالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.