مسابقة 2020 لصعود أول مواطن مصري إلى الفضاء

كشف الدكتور “محمد القوصى” الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عن إطلاق أول مواطن مصري للفضاء في “يناير 2020″ وقد ورد هذا في أول زيارة برلمانية للجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في أول زيارة من مجلس البرلمان إلى وكالة الفضاء المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وقد عبر القوصى في قوله: أن مدة البرنامج سوف تصل إلى ست سنوات، أولها فترة تقدر نحو عامين أو ثلاثة يتم من خلالها إختيار المؤهلين في ضوء الخواص والمعايير المحددة، ومن بعدها الوصول إلى الفترة الثانية (التأهيل العالمي) على الحياة المعيشية داخل محطة الفضاء الدولية، وقد أكد”القوصى” أن التقدم للإنضمام مفتوح أمام جميع الشباب من الجنسين.
وفي هذا الإطار قد أشار مسؤول أخر بالوكالة، إلى أنه سيتم تصفية الشباب المتقدمين في المرحلة الأٌولى كما قال: أن الإختبارات النفسية والبدنية والعقلية هي المعيار الأول للأختيار، مشيرا إلى أنه “لا يوجد أي وساطة فيها”.

مسابقة 2020 لصعود أول مواطن مصري إلى الفضاء 1 26/12/2019 - 4:22 م

وقد أتى في التقرير الصحفي أن الوكالة المصرية تهدف إلى إستحداث علوم تكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وإمتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من ألأراضي المصرية كما يخدم إستراتيجية الدولة في مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.