سعر عملة البتكوين الرقمية اليوم مقابل العملات الأجنبية المختلفة.. Bitcoin

بيتكوين مع حلول عام 2017 وصل سعر العملة الرقمية “Bitcoin” إلى 970 دولار، وقد بلغ سعر البيتكوين الواحد في مطلع  2018 يقارب من 7500 دولار محققة زيادة أكثر من 7 أضعاف في اقل من عام واحد، ويوضح خبراء أن البيتكوين  فقاعة اقتربت من الانفجار، كما أعلنت العديد من الشركات قبول دفع مستحقاتها عن طريق عملة البيتكوين، ومنها شركة كى بى ام جى، وتتوإلى الشركات التي تعترف بهذه العملة الرقمية، وتقبلها كوسيلة دفع لدى الخدمات التي تقدمها، وخاصة الخدمات الرقمية عبر الإنترنت والمدفوعات الأون لاين.

عملة البتكوين الرقمية

واليكم سعر عملة البتكوين مقابل الدولار الأمريكي اليوم والجنيه المصري للمهتمين بمتابعة أخبار البتكوين من مختلف دول العالم، وخاصة العاملين في مجال الفوركس من العرب لمعرفة أخبار العملات الرقمية بتكوين التي أصبحت أكثر شهرة وأكثر تداول.

عملة بتكوين الحديثة

قديما بدأ التعامل بنظام المقايضة بمعنى استبدال السلع، مثلا تعطيني كيلو قمح أعطيك نصف كيلو زبيب، أواستبدال التمر بفاكهه معينة وهذا كان قديما مع بداية نشأة المعاملات، ومع كبر حجم المجتمعات وكثرة التعاملات كان لا بد من منظم لتلك المعاملات، ثم تطور الأمر ليكون الذهب والمعادن النفيثة هى العملة التي يتم الشراء بها، فبدأ الأمر يتطور في ضرب النقود الذهبية كالدينار الذهبي قديما ليصبح عملة تعبر عن الدولة نفسها أومجتمع معين، ثم تطور الأمر إلى العملات الورقية، كالجنيه والدولار، الأمر الذي يجعل الورقة المالية التي بيدك والتي أصدرتها الدولة تعنى مقدار ما تملكه من ذهب وتحتفظ به الدولة لك وما يثبت ذلك مقدار الأوراق المالية التي تمتلكها.

ثم ظهر جيل جديد من العملات سمى بالعملات الرقمية بيتكوين وهو شيء غير ملموس يستخدم بالتجارة عبر الإنترنت وبالتالي ولهذا نجد أن سعر البتكوين اليوم في اهتمام الكثير، والأمر الذي جعل زيادة وتفوق العملة الرقمية وكثرة الطلب عليها يتضاعف بشكل كبير، لم يعرف مثلها من قبل وهذه العملة تسمى “البيتكوين” حتى اصبح سعر عملة البيتكوين يتصدر الصحف مثل أسعار الذهب اليومية وغيرها.

ما هى عملة البيتكوين وسبب انتشارها؟

بدأ ظهور هذه العملة الرقمية في عام 2009 وظهرت تحت مسمى “ساتوشى” ولم يتعرف عليه هل هو شركة أوشخص أو مجموعة في بحث يحل مشكلة عدم التعامل المزدوج في التعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت. حيث يتم تعدينها بواسطة أجهزة إلكترونية ولوغاريتمات معقدة، وهذا ما يجعل أسعار البتكوين في زيادة مستمرة رغم تحذيرات جهات مالية من كونها فقاعة اقتصادية، وكان الهدف منها إنشاء العملة بيتكوين هو إلغاء المركزية ومراقبة حركة سير التحويلات المالية والمبيعات عبر الإنترنت.

عملة البتكوين الرقمية
أسعار عملة البتكوين

وأيضا تقبل عملة بيتكوين للتجزئة فمثلا يقسم الدولار إلى سنتات تنقسم عملة بيتكوين إلى ساتوشى.

تعدين عملة  البيتكوين “Bitcoin “

ويطلق على من يستخرجون أو يولدون العملات الرقمية بيتكوين اسم المعدنين وقد يبدو الأمر غريبا لديك كيف أنها عملة رقمية غير ملموسة وتعدن، بالطبع عملة البيتكوين يتم تعدينها من قبل مبرمجين والتعدين متاح للجميع ويتطلب نت قوى وجهاز حاسوب بإمكانيات عالية ويقوم معدن العملة “بيتكوين” بتنصيب برنامج التعدين المجاني.

تعدين بيتكوين
بيتكوين

وتقوم المعالجات الرقمية بالعمل بالخوارزميات مع برنامج التعدين، الذي ينتج لوغاريتمات معقدة واكواد قوية لينتج اجزاء غير مكررة من العملة بيتكوين، وتنتهى الاكواد بحلول عام 2140 كما توقع خبراء تعدين العملة للوصول إلى جميع أكواد تعدين عملة بيتكوين الرقمية.

أسعار البتكوين اليوم

أسعار البتكوين اليوم كما يلي:

البتكوين سعر البتكوين مقابل عملات مختلفة
سعر البتكوين الواحد
3,843.69 دولار أمريكي
سعر البتكوين الواحد
68,746.32 جنيه مصري
سعر البتكوين الواحد
2,729.40 دينار أردني
سعر البتكوين الواحد
20,442.67 ليرة تركية
سعر البتكوين الواحد
1,448.88 دينار بحريني
سعر البتكوين الواحد
14,420.76 ريال سعودي
سعر البتكوين الواحد
13,995.26 ريال قطري
سعر البتكوين الواحد
14,104.32 درهم إماراتي
سعر البتكوين الواحد
1,168.22 دينار كويتي

تدأول عملة البيتكوين

عملة البيتكوين لها شفرات معينة غير مكررة مما يحل مشكلة عدم ازدواج العملية التبادلية للبيتكوين فتنتقل العملة من شخص إلى شخص اخر دون وجود سلطة مركزية، وهو ما يزيد الأمر سوء فقد يتيح للمهربين وتجار المخدرات والتجارات الغير شرعية من انتقال العملات دون وجود رقابة مالية أوإثباتات لتلك التحويلات المالية، ويهتم العرب ممن يعملوا في سوق تدأول العملات الأجننية والعملات الرقمية المختلفة، وخاصة السعوديين حيث تمثل أخبار سعر البتكوينسعر الريال السعودي مقابل الدولار اليومية جانب مهم، مثل بشكل يومي.

ارباح البيتكوين

حقق الكثير من المتعاملين في البيتكوين أرباحا هائلة في  السنوات الأخيرة نتيجة زيادة السعر الجنوني لعملة “Bitcoin”، فكل يوم يزداد سعر البتكوين عن اليوم السابق وعلى الرغم من تحذير الكثير من الخبراء على سقوط هذه العملة وانهيارها.

إلا أن زيادة العملة يوميا بصورة غير مسبوقة، واستند الخبراء في توقعاتهم أن سوق العملات الرقمية لا يوجد له ضابط سوفي يحدده ولا توجد رقابة مركزية لهذه التعاملات الأمر الذي يجعل سوق أسعار البيتكوين سينهار تماما في اوقات قريبة.

بينما توقع خبراء اخرون ممن ينحازون لعملات البيتكوين وصول البيتكوين الواحد إلى أرقام ضخمة مقابل الدولار الأمريكي.

شركة كي بي إم جي (KPMG) تقبل البيتكوين Bitcoin  كوسيلة دفع

الدفع بيتكوين
كي بي إم جي تقبل عملة البيتكوين

اصبح الكثير من المهتمين في العمل عبر الإنترنت يلجأون إلى التعامل في عملة البتكوين بصور رسمية معلنة، مع تغير أسعار عملة البتكوين سريعا، نظرا لزيادة سعرها الجنوني، والعائد الكبير من الاستثمار في هذه العملة الرقمية حيث أعلنت شركة إم جي عن قبول عملة البيتكوين في تحصيل مستحقاتها نظير الخدمات الاستشارية التي تقدمها، وتعتبر شركة كي بي إم جي من كبرى الشركات المحاسبية ومقرها بالكويت، واعتبرتها عملة عصرية ومناسبة جداً للعملاء من أصحاب الجيل الجديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.