أفضل كتب مراجعة نهائية ثانوية عامة علمي علوم 2023

تبقى على امتحانات الثانوية العامة نحو 50 يوما، والآن نحتاج إلى كتب مراجعة نهائية تؤهلنا لدخول الامتحانات، وتكون بنفس مستوى الامتحان، ولا تخرج عم ورد من وزارة التربية والتعليم، ولكن ما الكتب التي يمكن أن توفر اختبارات بمواصفات آخر العام؟

كتب المراجعة النهائية لشعبة علمي علوم

كتب مراجعة نهائية ثانوية عام لمواد علمي علوم

كتب المراجعة النهائية لشعبة علمي علوم

كتب مراجعة نهائية ثانوية عام لمواد علمي علومعلى حسب ما ورد على صفحة وزارة التربية والتعليم بأن موعد امتحانات الثانوية العامة 12 يونيو 2023، الفترة المقبلة من الثانوية تحتاج إلى كثرة التدريبات لكي تصبح متمكنا ولديك ثقة قبل الامتحانات، نرشح لكم كتب مراجعة نهائية تراعي مواصفات اختبارات نهاية العام، تتضمن الأسئلة المقالية.

أفضل 7 كتب مراجعة نهائية ثانوية عامة علمي علوم 2023.

 

  1. اللغة العربية: المادة الأكبر نصيبا من الدرجات، 80 درجة لجميع فروع العربي، وتضمن المادة 4 فروع “الأدب- النحو- البلاغة- القراءة”، نرشح لكم كتاب “كيان” حيث يحتوي الكتاب على تدريبات على جميع الفروع بالإضافة إلى أسئلة وردت في الامتحانات الأخيرة بالنظام الجديد.
  2. اللغة الإنجليزية: تعتبر من المواد الصعبة على معظم الطلاب، بسبب الكلمات وكثرة القواعد بالإضافة إلى القصة والترجمة، لكن مع كثرة الحل تصبح من أفضل المواد على الإطلاق، نرشح لكم كتاب المعاصر أو العمالقة، كتاب واحد لا يكفي غالبا لاحتياجك التدريب المستمر.
  3. اللغة الفرنسية: من أسهل المواد التي تعطيك كمْ من الدرجات يساعدك في رفع المجموع، تحتاج المادة إلى حفظ الكلمات مع معرفة الأداة الخاصة بالكلمة، نرشح لكم كتاب merci، ويتضمن الكتاب مراجعة السنين الماضية.
  4. مادة الأحياء: المادة الأمتع والأكثر تشويقا من بين جميع المواد، يعتبر نظام الأسئلة في مادة الأحياء يعتمد على الفهم كليا ومعرفة كل ما يخص الأجهزة والدروس الموجودة، بعض الكتب قد تمادت في صعوبة الأسئلة مثل كتاب “التفوق” لذلك نرشح لك كتاب “الامتحان”.
  5. مادة الجيولوجيا: من المواد السهلة والبسيطة بالنسبة إلى المواد الأخرى الأكثر تعقيدا وصعوبة، والأسئلة تتدرج في بعض الكتب من السهل إلى المعقد، لذلك نرشح لك كتاب “الامتحان مراجعة نهائية” من أقرب الكتاب لنظام الامتحان والأسئلة متدرجة في الصعوبة.
  6. مادة الكيمياء: قد وردت العديد من الكتب هذا العام في مادة الكيمياء، بعض الكتب وضعت أسئلة تفوق قدرات الطلاب التي أقل ما قال عنها أنها تعجيزية، لذلك لا ننصح بتلك الكتب، نرشح كتاب الامتحان بالإضافة إلى كتاب مندليف.
  7. مادة الفيزياء: المادة الأصعب بالنسبة لإلى طلاب الثانوية العامة التي تحتاج إلى تفكير عميق خلال الحل والتطبيق، تنوعت مصادر الكتب أيضا هذا العام، ولكن نرشح كتاب “الامتحان” وكتاب يخص المتفوقون “نيوتن”.

أفضل كتب مراجعة نهائية ثانوية عامة للمتفوقين فقط 2023.

  • كتاب التفوق: من الكتب التي تحتاج إلى تركيز عال ومعلومات خارجية، وتحتاج فهم الدروس على نحو متعمق ومتوسع قليلا، الكتاب سيضيف لك العديد من المعلومات المهمة، بعد التمكن من حل الكتاب ستصبح معظم المصادر الأخرى بسيطة وسهله، الكتاب متوفر للمواد التالية “كيمياء- جيولوجيا- أحياء”.
  • كتاب نيوتن: كتاب مادة الفيزياء لا ننصح بالكتاب للطلاب غير متمكنين في المادة، الكتاب يحتاج إلى تفكير عال، ويحتاج إلى وقت كبير في الحل، والأسئلة معظمها غامضة وليست مباشرة.
  • كتاب الوافي: كتاب يخص مادة الكيمياء، الكتاب متدرجا من ناحية الأفكار، ولكن توجد الكثير من الأسئلة العالية جدا، في حال تمكنت من الإنهاء من (الامتحان- مندليف) يمكنك البدء في كتاب الوافي مراجعة نهائية.
  • أ خالد صقر: قد تطرق مستر خالد صقر إلى كتاب مراجعة قد تم جمع الأسئلة من مصادر مختلفة وأفكار مستويات متدرجة من السهل إلى الصعب، الكتاب يوجد على بوك ستور ويمكن طلبه أونلاين.

 

أخيرا ليست العبرة بالاعتماد على العديد من المصادر، كتابا واحدا قد يغنيك عن التنوع بشرط حل الأسئلة بعناية وتدبر الأفكار الموجودة بالكتاب والتأكد من كل اختيار، لا تشغل بالك بحل الكتب المتطرفة حتى لا تقل ثقتك في قدراتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد