وزارة التربية والتعليم تنتصر في الجولة الأولى ضد شاومينج ولكن من ينتصر في النهاية

في تصريحات لوكيل لجنة التعليم بمجلس النواب النائب “عبد الرحمن برعي”،  (إن اللجنة تتابع سير عملية امتحانات الثانوية العامة مع وزارة التربية والتعليم خطوة بخطوة).

شاومينج بيغشش الثانوية

وأكد ” برعي”، أنه لا يستطيع “شاومينج” ولا “أبو شاومينج” تسريب أي إمتحان للثانوية العامة، وأن ما يثار من تسريب جزء من امتحان اليوم مجرد حرب نفسية لا تستحق النظر إليها.

وأوضح أن جميع الطلاب الذين حاولوا تصوير أوراق البوكليت اليوم سوف يتم تطبيق عقوبات شديدة عليهم وفقا للقانون الجديد، وهذه العقوبة كفيلة بردع باقي الطلاب إذا ما سولت لهم أنفسهم الإقدام على هذا الفعل في الإمتحانات المقبلة.

وفي تصريحات للنائبة “ماجدة بكري” عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن إنتهاء أول يوم لإمتحانات الثانوية العامة و تسجيل حالات قليلة فردية من الغش مقارنة بإمتحانات العام الماضي، يعتبر نجاح كبير للمسؤولين بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني وكذلك لنظام “البوكليت”، وهو ما يعني نجاحه في إعادة الإتزان لنظام الامتحانات.

وأكدت “ماجدة بكري”، في تصريحات صحفية اليوم، أن الغش يحدث في كل دول العالم، حتى أن جامعة هارفارد الأمريكية العريقة تسجل حالات غش، موضحة عدم وجود حالات غش في النجوع والقرى مقارنة بالعام الماضي.

وانطلق قطار الثانوية العامة بنظامه الجديد “البوكليت”، صباح اليوم الأحد، حيث أدى 592 ألفا و474 طالبا وطالبة إمتحاني اللغة العربية والتربية الدينية في 1642 لجنة، موزعة: قطاع القاهرة 651 لجنة، وقطاع الإسكندرية 343 لجنة، وقطاع المنصورة 348، وقطاع أسيوط 300 لجنة.

وسادت حالة من الإرتياح طلاب الثانوية العامة بشعبتيها بعد أداء إمتحاني اللغة العربية والتربية الدينية اليوم، مؤكدين أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط ماعدا بعض النقاط في أسئلة النحو.

وأكد الكثير من الطلاب على فرحتهم بسهولة مادة اللغة العربية وأن الإمتحان خالي من أينقاط تعجيزية مؤكدين أنه بذلك يعطي دفعة إيجابية لإكمال الإمتحانات وسط حالة من التفاؤل.

وفي تصريحات لرئيس عام إمتحانات الثانوية العامة، الدكتور “رضا حجازى”،  قال أن النظام الذي إتبعته الوزارة بالتنسيق مع الجهات السيادية هذا العام يجعل من المستحيل أن يتم تسريب الامتحانات على غرار ما حدث في الإمتحانات السابقة، مشدداً على أن صفحات الغش الإلكترونى، ومن بينها «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، لن تستطيع فعل شىء، وأن حسابهم «اقترب».

وأكد “حجازى”، أن الجهات السيادية وضعت علامات في كراسة الأسئلة والإجابات «البوكليت»، ستمكنها، بالتنسيق مع الوزارة، من ضبط أي تسريب للإمتحان بعد 5 دقائق من نشر الإمتحان على أى من صفحات الغش.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.