ملامح سير العام الدراسي الجديد بعد اجتماع الرئيس بوزير التربية والتعليم

تم عقد اجتماع يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور طارق شوقي والدكتور مصطفى مدبولى لتحديد الإجراءات المتخذة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021.

ملامح سير العام الدراسي الجديد بعد اجتماع الرئيس بوزير التربية والتعليم

خطة سير العام الدراسي الجديد

وأعلنت بعض المصادر أن الخطة الدراسية سوف يتم تجزئتها  على جزأين الأول خاص بالمدارس الحكومية والذي سيقام على فترتين “صباحية ومسائية” مع الأخذ بالاعتبار وجود فارق بين التوقيتن لمنع حدوث ازدحام بين الطلاب وإلزام  جميع الطلاب والمعلمين والعمال بارتداء الكمامات الطبية طول فترة الدراسة أما الجزء الخاص بطلاب المدارس الخاصة فيجب عمل ” توزيعة” لمنع تواجد كل المراحل الدراسية في يوم واحد بشرط عدم تواجد أكثر من مرحلتين أو ثلاثة على الأكثر في اليوم الواحد بجانب الاعتماد على ” أون لاين” وسيتم تحسين الشبكات الإلكترونية في المدارس.

علق الدكتور طارق شوقي قائلاً: إن الفترة المقبلة سيكون أمامنا تحد كبير في أعداد الطلاب وذلك لوجود 23 مليون طالب في مدارس متنوعة وقمنا بتقسيهم إلى عدة مراحل مختلفة من KG1 إلى 3 ابتدائي ومن 4 ابتدائي إلى 6 ابتدائي ومن أولى إعدادي إلى 3 إعدادي أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فقد أصبح لدينا بنية إلكترونية قوية ومتكاملة وسيتم الإعلان على الخطة الكاملة المتبعة أول شهر سبتمبر المقبل.

بعض الإجراءات المتبعة للطلاب قبل الخروج من المنزل

يجب قبل الخروج من المنزل التأكد من غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية وارتداء الكمامات الطبية بشكل صحيح وعدم لمسها باليدين واخذ كل طالب الطعام والشراب الخاص به ويجب عدم شراء الأغراض من الباعة الجائلين.

دور المعلمين ومديري المدارس

من واجب المعلمين ومدير المدرسة رفع الوعى خاصةً إذا كانت المدرسة خاصة بالفئات الأقل عمراً مثل KG وابتدائي ونصحهم بغسل اليدين باستمرار وعدم اخذ الطعام من بعضهم البعض.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.