تصفح التصنيف

وجهات نظر

وجهات نظر خاصة بمحرري الموقع، نقد ومحتوى رأي بشكل عام، لا يتحمل الموقع أي مسؤلية عن محتوى المقالات ولا تعبر عن توجه الموقع ويتحمل الكاتب كافة المسؤولية

مشاعر الغيرة وكيف تتحكم فيها حتى لا تفقد شريك حياتك

يعتبر الكثير الغيرة على أنها رمز للحب ولكن على من ناحية أخري يكون رأي البعض الأخر أن الغيرة الكثيرة أو المفرطة تكون سبب في تدمير أي علاقة حب، ويمكنك التحكم في غيرتك على من تحب لكي تحافظ على الرابط العاطفي بينكم، حيث أن الغيرة يجب أن تكون…

ظاهره التبرج من المنظور الاجتماعى والدينى

" ظاهرة التعري.. من منظورٍ إجتماعيٍ وديني " وقبل أن نتكلم عن التعري كظاهره سوف نبحث أولا معنى كلمة تعري في سطور قليله. فهي (عاري، عاريه، تجريد، التي لايغطيها الملابس) بمعنى (سهل، عاري، أو غير مُزيّن )"Nude"أما باللغة الانجليزيه إذن…

شاهد بالصور مجموعة من أشهر الفنانين وهم يرتدون ملابس الإحرام

الكثير من الفنانيين يهتم بالسفر إلى مكة لأداء مناسك الحج والعمرة ويتركون أعمالهم الفنية وجمهورهم لحين عودتهم من السعودية ويتم التقاط بعض الصور التذكارية وهم يرتدون ملابس الاحرام ويعبرون على سعادتهم بأداء فرض من فروض الاسلام طمعا في العفو…

بالفيديو مسيحى يسأل شيخ مسلم سؤال واحد يتسبب في إسلامه

شاهد بالفيديو مسيحى يسأل  شيخ مسلم سؤال واحد يتسبب في إسلامه.. والسؤال كان للشيخ "يوسف إستس " الذي عرف عنه أنه كان شابا مسيحيا متدينا وكان يعزف الموسيقى في الكنيسة ومبشرا للكتاب المقدس ولكنه أعلن إسلامه عام 1991 هو وزوجته ووالده…

تعرف على شخصيتك من خلال شكل أنفك

الأنف هو عضو مهم من أعضاء جسم الانسان وهو الجزء الأكثر أهمية في وجة الانسان وتختلف أشكال الانف من شخص الي أخر فقام علماء وباحثون بدراسات اجتماعية حول أشكال الانف والصفات المشتركة لاصحاب كل شكل من أشكال الانف وتوصلوا الي أن شكل الانف يدل…

علامات تدل على الاصابة بالحسد وكيف تتخلص من الحسد وتتحصن ضد العين؟

الحسد موجود منذ أن خلق الانسان على ظهر هذا الكوكب، وأفضل دليل لوجود الحسد أن ما حدث بين الاخوين قابيل وهابيل كان من باب حسد الاخ لاخيه، والحسد ذكر في القران الكريم، وجاء على لسان نبينا محمد العظيم، إذا فهو شئ لا جدال في كونه موجود…

مقارنة بين الرجل والمرأة أثناء قيادة السيارة ومن الأفضل

في دراسة أعدها خبير نفسي بالتعاون مع أكبر نوادي السيارات في ألمانيا، حيث كشف تلك الدراسة أنه لماذا يتعرض الرجل عندما يقود السيارة إلي انتقاد من الشخص الموجود معه بالسيارة أو قائد السيارة التي تسير خلفه. وحسبما قال عالم النفس "أولريش…

شاهد.. ألعاب أساءت للإسلام والعرب.

ألعاب أساءت للإسلام والعرب dante's inferno: اللعبة قائمة على تناول الحياة بعد الموت وتركيزها على طبقات الخطيئة التسع في الجحيم وتصوير الملائكة وتركز على أن قتلى المسلمين في الحروب الصليبية هم أهل النار وقتلى الصليبيين هم أهل الجنة. medal…

هل تعلم ما هي الأسباب التي تجعل أصابعك تكرمش من الماء

دائما في فصل الصيف نتعرض لوقت طويل للماء لأنة فصل السباحة والحمامات واللعب بالماء ولكن عند تعرضنا للماء بشكل مستمر ومتكرر نجد بعدما نخرج من الماء نلاحظ أن أصابعنا تكرمشت وتجعدت فنستعجب ونسأل عن السبب في كل مرة وقام بعض العلماء في مجلة…

مجاعة البطاطس في أيرلندا وموقف السلطان العثماني تجاهها.

كانت دولة أيرلندا تعتمد في سابق امرها على الزراعة بشكل كبير في اقتصادها وكان من اهم ما يميز حالة سكان الدولة هو الفقر الشديد وكان بسبب الفقر يعتمد السكان في أكلهم على السلعة الأرخص سعرا. كان معظم سكان أيرلندا يعتمدون في غذائهم على…

انجلينا جولي بين النجومية والأعمال الإنسانية.

كلنا نعلم من هي انجلينا جولي وكثيرا منا متابع جيد لكل أفلامها ولكننا هنا لن نقوم بعرض حياة انجلينا جولي الفنية أو إننا نناقش مسيرتها الفنية منذ بدايتها وحتى توهجها الفني. إننا سنعرض من خلال هذا الموضوع كيف اتجهت انجلينا جولي للأعمال…

لماذا دعانا الله تعإلى إلى التأمل في خلق الإبل

{أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ} (سورة الغاشية الآية: 17 ) تمكن الإنسان بفضل العلوم الحالية والتكنولوجيات المتطورة من تسهيل حياته اليومية بشكل كامل، بما في ذلك قدرته على التنقل من مكان إلى آخر.فقد اخترع الطائرة للتنقل…

المعجزة الإلهية التي تحدث في جسمك عندما تقول لا اله إلا الله………

سبحان الله العظيم القادر على كل شي حتى في اسمه تتجلي العظمة حتى في نطقه في كلمة الله عز وجل (لا اله إلا الله )هل تعلم ماذا يحدث في جسمك عندما تقول( لا اله إلا الله)؟فقد قام فريق بحث هولندي عالمي بالكشف عما يحدث عندما يقول أي شخص (لا اله إلا…

القرصان برباروس قصة بطل مسلم قام الغرب بتشويهها في فيلم

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين من منا لم يشاهد سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي ومن منا لا يتذكر القرصان بارباروسا ذلك الشرير الذي سرق سفينة القرصان جاك سبارو في الجزء الأول من سلسلة…

8 معلومات مهمة تجعلك تفرق بين الشخص المتوفي والشخص الفاقد للوعي

أحيانا كثيرا يخطئ البعض ولايفرق بين الشخص الفاقد للوعي والشخص المتوفي وحدثت بعض المواقف التي أخطأ فيها الاطباء أيضا وأقروا أن الشخص توفي بالرغم أنة فاقد الوعي فقط ومازال على قيد الحياة ويذكر أن الفنان المصري صلاح قابيل حدث معة نفس الامر حيث…

أصعب قرار في حياة الإنسان والذي نتيجته دائما الدموع!

الحياة كلها قرارات فكل خطوة نخطوها لها قرار معين بالموافقة أو الرفض وسواءً كان هذا القرار تافها أو مهما يعد قرارا أيضا ويمكن أن تندم عليه، فمثلا عند ذهابك لمطعم تأخذ قائمة الطعام لتختار ما تأكله تجد حيرة وتقرر طعاما معينا وإذا أعجبك بعد ذلك…

تعرف معنا على الأصل التاريخ لجملة “الذوق مخرجش من مصر “

كلنا نعلم أن معظم أمثالنا الشعبية لها اصل تاريخي ومن ثم تداولت بين الناس إلى أن وصلتنا ولكن معظمنا يردد الأمثال دون أن يعرف اصل المثل أو المناسبة التي قيل فيها ومن ثم تم تدأول المثل بين الناس. سنتعرف اليوم على الأصل التاريخي للمثل القائل…