طقس العرب يتوقَّع الأحوال الجوية في «اليوم الوطني السعودي» وفصل الخريف، والأرصاد تنبِّه من الأمطار الغزيرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية في اليوم الوطني السعودي 92، وتوقَّع المركز أن تتساقط الأمطار الرعدية على منطقتي جازان وعسير وتترافق مع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية. كما توقَّعت الأرصاد الجوية أن تتكَوَّن السحب الرعدية الممطرة فوق أجزاء من منطقة الباحة ومرتفعات مكة المكرمة.

طقس العرب: أجواء حارَّة في اليوم الوطني السعودي 92

وحول درجات الحرارة والأحوال الجوية في مناطق المملكة، توقَّع طقس العرب أن تكون الأجواء حارة نسبياً في المناطق الشمالية بينما تكون أكثر حرارة في باقي مناطق المملكة ومعتدلة فوق المرتفعات الجنوبية، مع رياح معتدلة السرعة في عموم المناطق.

الأرصاد تُحذِّر من الأمطار الغزيرة والأتربة المثارة

بدوره وجَّه المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية عدداً من التنبيهات حذَّر خلالها من تأثير الأمطار الغزيرة والأتربة المثارة في كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والباحة، والتي تمتد حتى ساعات المساء من اليوم الجمعة.

توقعات طقس العرب حول الأجواء في فصل الخريف

وسجَّل مركز “طقس العرب” عدداً من الملاحظات حول الأحوال الجوية خلال فصل الخريف في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الحالي 2022، متوقِّعاً أمطاراً أقل من المعدَّل على أغلب مناطق المملكة، مع وجود حالات مطرية على فترات مُتباعدة تتركز غرباً،

كما رجَّح المركز تشكُّل عِدّة حالات مدارية شمال المحيط الهندي، وتكوُّن الضباب على سواحل الخليج العربي في أكتوبر قبل أن تزداد في نوفمبر، مع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ابتداءً من النصف الثاني من شهر أكتوبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.