ولي العهد.. وزارة الثقافة تنفذ توجيهات بن سلمان في السعودية

قامت وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية، بتنفيذ توجيهات ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

تفاصيل تنفيذ وزارة الثقافة السعودبة توجيهات ولي العهد السعودي

أعلنت وزارة الثقافة السعودبة عن برنامج جدة التاريخية، بعد اكتمال الأعمال في مشروع تدعيم وإنقاذ 56 مبنى من المباني الآيلة للسقوط بالمدينة التاريخية.

وتحمل مدينة عدد كبير من العناصر المعمارية والتراثية الثرية، وذلك بعدما قام بن سلمان بدعم الوزارة بمبلغ 50 مليون ريال من نفقته الخاصة، ليُساهم في مساندة المشاريع التي من شأنها المحافظة على المكتسبات التاريخية والحضارية للمملكة.

وأتى مشروع وزارة الثقافة السعودية في سياق حرص واهتمام ولي العهد، من أجل الحفاظ على المواقع التاريخية وصونها وتأهيلها، من أجل تحقيق مستهدفات رؤية 2030، مما يعكس العمق العربي والإسلامي للمملكة كأحد أهم ركائز الرؤية.

ومن المقرر أن يعمل المشروع على إبراز المعالم التراثية التي تمتلكها منطقة جدة التاريخية، حيث تحتوى على أكثر من 600 مبنى تراثي، و36 مسجداً تاريخياً، و5 أسواق تاريخية رئيسية، بالإضافة إلى الممرات والساحات العريقة، والمواقع ذات الدلالات التاريخية المهمة مثل الواجهة البحرية القديمة التي كانت طريقاً رئيساً للحجاج، والتي سيعاد بناؤها لتحكي لزوار جدة التاريخية القصة العظيمة للحج منذ فجر الإسلام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد