“رحلة حاج”.. برنامج معرفي يساعد في الاثراء النوعي للحاج

تستمر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الشؤون الفكرية والمعرفية في استقبال زوارها لبرنامج “رحلة حاج”.

يأتي ذلك في إطار مبادرة “مهوى الأفئدة وملتقى الفكر والمعرفة”، التي دشنها الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى في وقت سابق، بالتعاون مع مشرفي حملات الحجاج.

أهداف البرنامج

وكشف علي بن حامد النافعي وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية، عن أهداف البرنامج كونه يساعد في الاثراء النوعي لتجربة الضيوف من خلال البرامج الفكرية والمعرفية المتنوعة.

ووفق النافعي، فأن رحلة الضيوف تبدأ من رحاب المسجد الحرام ثم زيارة لمجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة وبعدها زيارة مكتبة الحرم المكي الشريف.

وقال وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية، إن الرحلة تتخلها استراحة ولقاء تحاوري فكري معرفي يتم تعريف الحجاج من خلالها على ما يحتويه مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

ويعد برنامج “رحلة حاج” من البرامج التي تحرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تقديمها بداية من دخول الحاج إلى بيت الله الحرام حتى العودة إلى بلاده.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد