خبر عاجل.. الدفاع المدني يدعو إلى توخي الحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة

المديرية العامة للدفاع المدني بالسعودية تحذر مواطنيها على الأخذ بالاعتبار من ازدياد فرص هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداء من غد (الثلاثاء) حتى السبت المقبل، كما دعت إلى توخي الحذر والبقاء في أماكن الآمنة أثناء هطول الأمطار بعيدا عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، كما دعت إلى عدم السباحة في هذا الوقت كونه غير مناسب ويشكل خطورة، وأمرت بالالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

الأماكن المتأثرة بالأمطار:-

  • مكة المكرمة وتشمل (الطائف وميسان وأضم والفرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان)، حيث أوضحت أنها ستتأثر بأمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة، وقد تصل إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

  • المدينة المنورة وتبوك ونجران، وحائل وتشمل ( حوطه بنو تميم، الأفلاج، السليل، الخرج، الحريق، القويعية، الرين)، حيث أشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار تتراوح ما بين الخفيفة إلى المتوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار.

  • الرياض وتشمل (العموم وبحرة والقنفذة والليث والمويه والخرمة ورانية ، وأيضا المنطقة الشرقية)، حيث ستتأثر منطقة الرياض بهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد