السياحة السعودية تُسجل أرقامًا تاريخية.. أكثر من 100 مليون سائح في 2023

تواصل المملكة العربية السعودية تقدمها في جميع المجالات خلال السنوات القليلة الماضية، مما يجعل الشعب السعودي أمام تطورًا ملحوظًا وكبيرًا.

تفاصيل الأرقام التاريخية للسياحة السعودية في 2023

واستطاع بلاد الحرمين الشريفين في تحقيق أرقام تاريخية غير مسبوقة في المجال السياحي، حيث تجاوزت أعداد السياح خلال العام الماضي 2023 ال 100 مليون سائح، كما أنفقوا أكثر من 250مليار ريال سعودي خلال العام نفسه.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن السياحة الدينية تعد الأكثر في المملكة العربية، وذلك بسبب تواجد المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث يتوافد المسلمون من حول العالم لتأدية مناسك العمرة والحج.

وأكدت أن موسم الحج يتخطى عدد الحجاج الملايين من حول العالم، مما جعل هناك ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الحج في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية.

وتبحث المملكة العربية عن الوصول لرؤيتها المستقبلية 2030 في جميع المجالات خلال الفترة المقبلة، مما يجعل الشعب السعودي أمام تطور ملحوظ وكبير.

جاءت رؤية بلاد الحرمين الشريفين بناءًا على رغبة ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في أن تصبح السعودية أحد أفضل الدول العربية والعالمية في المستقبل القريب، بعد التقدم في جميع القطاعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد