السعودية تبحث عن إراحة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أثناء الطواف باستحداث “عربات جولف” في الحرم.. شاهد

نجحت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في استحداث “عربات جولف”، وذلك من أجل المساعدة في طواف كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في سطح المسجد الحرام.

وتبحث المملكة العربية السعودية عن التسهيل لزوار بيت الله الحرام من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

تفاصيل استحداث “عربات جولف” في الحرم المكي

أكدت الهيئة السعودية عن أنه يمكن الوصول لموقع “عربات الجولف” من أجل الطواف بالمسجد الحرام، من خلال المداخل التالية: السلالم الكهربائية، ومصاعد باب الملك عبد العزيز، ومصاعد باب العمرة.

وأوضحت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية أن وقت تشغيل هذه الخدمة يكون لمدة 12 ساعة، حيث تبدأ في تمام 4:00 عصرًا، وحتى 4:00 فجرًا كل يوم.

وشددت الهيئة السعودية على أن الخدمة المقدمة من الهيئة السعودية سيتم تقديمها لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في الطواف فقط، حيث يبلغ سعرها 25 ريالًا للشخص الواحد، لتشمل ضريبة القيمة المضافة، مؤكدًة على أن الهيئة توفر 50 عربة جولف لأداء الطواف، كما أن سعة كل عربة 10 ركاب.

وأشارت هيئة العناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى أن هناك مقعد في عربة الجولف وهو الأخير مخصص لتحميل العربات اليدوية، كما أن يمكن الاستفادة من العربات من خلال نقاط البيع المتوفرة في سطح المسجد الحرام لشراء تذاكر استخدام هذه السيارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد