#الزوجة_الثانية.. هاشتاج رائج الآن بين السعوديين والسعوديات على “تويتر”

راج في الساعات الأولى من مساء اليوم، الثلاثاء، الموافق الـ16 من مايو 2023، هاشتاج #الزوجة_الثانية، وتتبعت عيون «نجوم مصرية» أبرز الفعاليات التي سطرها شباب وشابات المملكة العربية السعودية حول الهاشتاج الجديد، حيث اختلفت الرؤى وتباينت المواقف، وفي السطور القادمة نرصد إليكم أبرز وأكثر التغريدات جذبا ونشاطا على تويتر.

أبرز التغريدات حول هاشتاج #الزوجة_الثانية

كانت أم نجد، من أحدث النساء السعوديات اللاتي غردن حول هاشتاج #الزوجة_الثانية، وكتبت عبر حسابها الشخصي “#الزوجة_الثانية، اللي فاهم التعدد، لازم يفهم الشرط فيه”، وأرفقت صورة مكتوب بها (صح التعدد في شرع ربي حلال، لكن في أمر بعضنا جاحده، الله فرض شرط على كل الرجال “إن خفتم ألا تعدلوا فواحدة، زياد النفاح).

حق للرجل وحفظ للمجتمع

وغردت بنان الثبيتي، بعيداً عن السرب، وقالت “التعدد حق للرجل، وحفظ للمجتمع، ليس خيانة ولا غدرا، ورفضه رفض للفطرة، ومدعاة لانتشار الفساد والرذيلة..”.

وأضافت بنان “وهنا أسأل النساء التي ترفض التعدد: ماذا لو مات عنك زوجك أو طلقك، هل ستتزوجين من معدد وتتخلين عن فكرة رفض التعدد، أم ستكملين حياتك وحيدة؟؟؟”.

#الزوجة_الثانية.. هاشتاج رائج الآن بين السعوديين والسعوديات على "تويتر"

وتلقت بنان العديد من الردود حول تغريدتها، لا سيما من الرجل الذين رحبوا بفكرتها، ووصفوها برقي الفكر، وقال لها العبدلي المطيري: “رقي فكر، يستحق الاحترام”، ووصل الامر إلى عرض الزواج منها، حيث عرض عليها صاحب حساب يدعى «فديت عيينك»: “بنان أنا عندي ثلاث، وأبي الرابعة، تاخديني”.

وكتب أبو تركي إلى بنان داعيا لها بالبركة “بارك الله لك وبارك الله فيك وبارك الله عليك وفقك الله وجزاك الله خيرا”.

تغريدة ساخرة

ونحت العنود الروقي نحواً آخر، ومختلفاً عن الجميع، حيث اتجهت إلى الضحك والسخرية من الهاشتاج على ما يبدو، وقالت “كلهم يكتبون بالتاق إنهم يبون الثانية (أيموشن وجه مبتسم بعيون قلوب) وفي البيت (ايموشن ضحك وعيون تدمع من السعادة).

وعلق بالردود على العنود الكثير، ومنهم من ضحك معها، ومنهم ما تناول التغريدة بجدية، فعلق علي الزهراني قائلاً: “كلهم بالكلام ياسلام وبعيد عن ولية امره ووقت الله الله دجاجه رقطاء”.

وعلق صاحب حساب يدعى «سعودي وأفتخر» قائلاً: “الرجال قوامون على النساء، الله أعطانا شئ هذا فلن ولن أتنازل عنه”.

من يعشق روح الأنثى

وجاءت تغريدة هاجر لتدق ناقوس الحب من بين كل التغريدات فكانت التويتة “#الزوجة_الثانية، هي القسمة والنصيب، هل نعترض على الوفاة، لا بالطبع، كذلك الزواج هو أمر الله منذ كنا في بطون أمهاتنا، يتبقى شئ، إن الزمن تغير، فما عاد هناك.. جيل الطيبات، ولا عاد في طباين متفقات، لذا الحذر لمن لا يملك زمام أمره، أو القوامة أو العدل، ليتحمل ما جاه، إذا وحده، ويا كافي كيف ثنتين”.

وأرفقت هاجر صورة مكتوب بها “من يعشق روح الأنثى، لن يعشق إلا واحدة فقط، أما من يعشق وجه الأنثى، فلن تكفيه إناث الأرض جميعا”.

ورد على هاجر صاحب حساب يدعى “@ra3eha9” مستفسراً عن بعض المعاني في تغريدتها قائلاً “أستاذه هاجر كلامك جميل لكن أشوفه يناقض الصورة، أول شي شنو معنى طباين مافهمت!، أنا أعتقد إن أوفى الرجل بالعدل من حقه اذا كان مقتدر.. وممكن من جمال روح الأولى يرغب بالزياده لأنه مرتاح مع الأولى فيحب راحة زيادة لكن إذا الأولى نكد راح يبطل”.

فكان رد هاجر عليه “الطباين.. الشرايك. الزوجتين الضراير، أتفق معك حسب الزوجة، يفكر الرجل لكن للبعض عذره كمرض، زوجته أو عقمها أما من يعدد بهدف الراحة فلن يجدها”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد