الأمن العام يحذر المواطنين والمقيمين من إجراء يتسبب في النصب عليهم ويُعرضهم للمساءلة

استمرارًا من البيانات المستمرة التي تصدرها عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر، والتي تضمن تنبيهات وتحذيرات ونتائج حملاتها الأمنية المتجددة بجميع أنحاء المملكة، أصدرت المديرية العامة للأمن العام التابعة لوزارة الداخلية السُّعُودية، تحذيرًا للمواطنين والمقيمين من إجراء قد يجعلهم عرضة للنصب والسرقة الأموال، ويُعرضهم أيضًا للمساءلة القانونية.

الأمن العام يحذر المواطنين والمقيمين من إجراء يتسبب في النصب عليهم ويُعرضهم للمساءلة

تحذير الأمن العام

وجاء في تحذير الأمن العام، رسالة هام للمواطنين والمقيمين، بتحمل مسؤوليتهم الكاملة في حماية حساباتهم البنكية، وعدم التفريط من خلال إعطاء أي معلومات لأي بيانات بنكية لأي جهة ما، حتى لا يقع الحساب للخداع ويكون ضحية للجرائم المعلوماتية المنتشرة، وما يحمل صاحب الحساب أيضًا للمساءلة القانونية للتفريط في بياناته.

يأتي تحذير الأمن العام تزامنًا مع انتشار ظاهرة النصب والخداع على المواطنين والمقيمين، من خلال الحصول على معلومات حساباتهم البنكية وأرقام بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، بحجة أنهم جهات رسمية تابعة للبنك الذي يوجد فيه أرصدة حساباتهم، مع يدفعهم إلى الوقوع ضحايا للخداع المالي والسرقة.

 

الأمن العام يحذر المواطنين والمقيمين من إجراء يتسبب في النصب عليهم ويُعرضهم للمساءلة

وتحذير سابق

كان الأمن العام قد حذر في منشور سابق أيضًا، من خطر الجرائم المعلوماتية التي يُعاقب عليها القانون، وطالب بسرعة الإبلاغ عن مرتكبيها عبر أرقامها في جميع أنحاء المملكة، التي تتمثل في: (المساس بالحياة الخاصة – انتحال صفة غير صحيحة – إنشاء موقع لمنظمات إرهابية – الاحتيال المالي – الابتزاز – التشهير بالآخرين).

كما شمل التحذير أيضًا من الوصول دون مسوغ نظامي صحيح إلى بيانات بنكية، والدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني.

يأتي هذا في الوقت الذي واصلت فيه المديرة شن حملاتها الأمنية، من أجل ضبط المتسولين المنتشرين في الشوارع والميادين الرئيسية، وضبط الخارجين عن القانون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد