يتزوج على زوجته أو يفارقها بالموت.. تفسير رؤية النزول من فوق الحصان في منام الرجل

 

 

ترتبط رؤية الحصان في المنام بالرزق الوفير والخير القادم لصاحب المنام، لما يتمتع له الحصان من دلالات تاريخية على الانتصار ورفعة الشأن، فلطالما كان الحصان فخر للإنسان العربي..

ولكن هناك رؤيا للحصان في المنام لا تنم عن الخير وخاصة إذا كان الرائي ذكرًا. وسوف نذكر بعضها في السطور التالية.

 

النزول على الحصان في المنام

بشكل عام، رؤية الحصان في المنام بشرة خير ودلالة على الرزق الوفير والنجاح، ولكن في حال رأى الرجل في منامه أنه ينزل من فوق الحصان، فهذا يدل على أنه سوف يشهد نزول في المرتبة أو المنصب، وفقًا لتفسير ابن شاهين.

 

وإذا رأى الرجل أنه ينزل من فوق حصانه في المنام، فقد يفارق زوجته بالطلاق أو الموت، أو عدم الوصول إلى ما يتمناه وخاصة إذا لم يعد إلى الحصان مرة أخرى.

 

وأما رؤية النزول من على الفرس في المنام، وركوب غيرها فيدل على أن الرجل سوف يتزوج على زوجته أو أنه ينشغل بحب امرأة غيرها.

 

رؤية الحصان في منام الرجل

إذا رأى الرجل أنه يركب الحصان في المنام، فهذه عزة ومكانة عالية قادمة إليه، ولكن كل ما يعيب الحصان هو عيب في مكانته وشرفه، فإذا كان الحصان بلا ذيل في المنام، فهذا يدل على الزواج من امرأة سيئة. وفقًا لتفسير ابن سيرين.

 

وفي حال رأى الرجل حصان ميت في المنام، فهذا دليل على الحزن والهم أو وفاة زوجة صاحب المنام. وفقًا لتفسير ابن شاهين.

 

أما ركوب الحصان من غير سرج أو لجام في المنام، فيدل وفقًا لتفسير ابن سيرين، على أن الرائي يمارس فعل الزنى بامرأة لا تحل له، أو أنه يرتكب معصية ما. ورؤية الحصان بلا لجام دلالة على المرأة الزانية.

 

رؤية الرجل يبيع الحصان 

وفي حال رأى الرجل أنه يبيع الحصان في المنام، فهذا دليل على أنه سوف يترك مكان عمله، أما شراء الحصان فهو دليل على قدوم الخير والرزق.

 

وركوب الفرس قد يدل على الزواج، فالحصان الأبيض والأسود في المنام أو الأشهب يدل على زواج الرائي من امرأة تقية. وأفضل رؤية للحصان هي الركوب على ظهره في المياه.

 

ورؤية الحصان في المنام للعزباء

 

ورؤية الحصان في المنام للعزباء يدل على اقتراب زواجها من رجل ثري، وذو مكانة عظيمة وخاصة في حال رؤية الحصان البني في المنام. كما تدل رؤية الحصان الأسود للعزباء على العزة والمكانة العالية في الدين، وأيضًا الحصول على رزق واسع وتحقيق الأمنيات بشكل سريع. ويدل ركوبه في المنام على المكانة المرموقة.

ويدل الحصان الأسود في منام العزباء على الزواج من شخص ثري جدًا. كما يدل الحصان الأبيض إلى سفر صاحب الحلم إلى مكان يتنمى الذهاب إليه، ويدل على الزواج من رجل تقي وصالح.

 

رؤية الحصان للمرأة الحامل

اتفق علماء تفسير الأحلام مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين ويعقوب، على أن رؤية الحصان في المنام للمتزوجة لها العديد من الدلالات أهمها تجاوز الحمل بسلام، وأن صحة مولودها جيدة.

تدل رؤية الحصان في منام المرأة الحامل على أن مولودها صبي، وإذا كان الحصان أبيض، سيكون المولود أنثى، وفي حال رؤية الحصان يدخل من باب منزلها، فهذه دلالة على الخير والرزق.

 

رؤية الحصان للمرأة المتزوجة

ظهور الحصان في منام المرأة المتزوجة يدل على أنها ستحصل على ما تتمناه قريبًا، وسيفتح أمامها باب رزق جديد، وستنتقل من مرحلة عثر إلى يسر بإذن الله تعالى.

وتدل رؤية الخيل المريض في منام المرأة المتزوجة، على وجود خلافات بينها وبين زوجها، ولكنها في طريقها إلى الحل، كما يدل على حصولها على ميراث كان متعطلًا.

 

تفسير رؤية الحصان في المنام

تفسير ركوب الحصان في المنام لابن سيرين، يدل على أن صاحب المنام سينال الخير والمكانة التي يتمناها.

أما تفسير رؤية الحصان في المنام لابن شاهين، فهو عزة وشرف، وكل نقص يراه الرائي نقص في العزة والشرف. أما كل ما يزيد من زينة الحصان في المنام يزيد من السلطة والثروة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد