تركي الشيباني يناقش ببيت ثقافة المنصورة أزمة محدودية الفرص الإبداعية للفنانين الشباب

ألقى الفنان الشاب تركي الشيباني، محاضرة حول الفرص الإبداعية والمشكلات التى تواجه الفنانين الصاعدين وخصوصا في المحافظات البعيدة عن القاهرة.

الفنان الشاب تركي الشيباني

 

المسرح الجامعي فرصة كبيرة لكل الفنانين الموهوبين

 

وقال تركي الشيباني: إن المسرح الجامعي فرصة كبيرة لكل الفنانين الموهوبين، خلال فترة دراستهم إلا أنه بعد الانتهاء من مرحلة التعليم الجامعى، يصبح استكمال المسيرة الفنية أمرا صعبا، خصوصا لأبناء المحافظات، مما يعيق مواصلة أغلب الفنانين من تقديم إبداعهم، ويدفعهم لنسيان حلمهم والاتجاه للعمل في مجالات أخرى.

 

مساعدة مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب على انتشار المواهب

 

وأضاف تركي الشيباني: رغم مساعدة مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب على انتشار المواهب إلا أن ذلك مناسب للمطربين، أو اليوتيوبر، ولا يفيد المواهب التمثيلية كثيرا، لأن الأعمال الفنية سواء كانت مسلسلات أو أفلام قصيرة هي أعمال جماعية تحتاج ممثلين ومخرج ومصور ونص أدبي وسيناريو وهو شئ مكلف جدا في البدايات الفنية. وقال: تعد فرق قصور الثقافة هي المتنفس بالنسبة للمواهب الفنية في مجال التمثيل، وهى الطريق الوحيد للحفاظ على المواهب الفنية واستمرار تقديمها أعمالا فنية تشارك بها في المهرجانات، لكنها للأسف لا توفر دخل مادى جيد، وبالتالي على كل صاحب موهبة أن يجد عملا ينفق على نفسه من خلاله، حتى يحصل على فرصته الفنية المناسبة والانتقال إلى مرحلة الانتشار والشهرة والمشاركة في الأعمال التليفزيونية أو السينمائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد