وفاة الفنانة شادية عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض

وفاة شادية، أفادت بعض المصادر المقربة من الفنانة شادية الملقبة بمعبودة الجماهير، أن الفنانة رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2017، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، حيث أصيبت قبل فترة قصيرة بجلطة في المخ، وعلى اثرها تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، إلى أن المرض كان أقوى منها.

وفاة شادية

ولدت الفنانة الراحلة شادية في الثامن من فبراير عام 1931، وهي واحدة من ألمع فنانات الوطن العربي، ولقبها الجمهور بلقب معبودة الجماهير، كما لقبها البعض بلقب دلوعة السينما.

اسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، وقيل أن اسم شادية هو من اختيار المخرج حلمي رفلة، حتى يكون اسماً فنياً لها، وهو الاسم الذي عرفها من خلاله الجمهور.

شادية بملابس الحج

بدايتها الفنية كانت من خلال المخرج أحمد بدرخان، حينما كان يبحث عن بعض الوجوه الجديدة، وقامت بدور صغير في فيلم أزهار وأشواك، بعدها قدمها أحمد بدرخان للمخرج الراحل حلمي رفلة لمشاركة الفنان محمد فوزي أول بطولة مطلقة لها في عالم السينما، وهو فيلم العقل في أجازة، حقق وقتها نجاحاً كبيراً، مما أدى لتكرار التعاون مرة أخرى مع محمد فوزي في العديد من الأعمال الأخرى، من بينها بنات حواء، صاحبة الملاليم، الروح والجسد، والزوجة السابعة.

مسرحية ريا وسكينة كانت التجربة الأولى والأخيرة في حياة الفنانة الراحلة شادية، وهي المسرحية التي استمر عرضها على خشبة المسرح طوال ثلاثة سنوات، في مصر وبعض دول الوطن العربي، وشاركها البطولة حينها الفنانة سهير البابلي، أحمد بدير، عبد المنعم مدبولي، وكانت من إخراج حسين كمال.

بعد أن أتمت عامها الـ 50 اعتزلت الفنانة الراحلة الوسط الفني وارتدت الحجاب، ولم تعد تظهر في أي مناسبات اجتماعية أو تظهر في شاشات التليفزيون، واكتفت بالابتعاد عن الآنظار.

بعد اعتزالها الفن، تفرغت معبودة الجماهير لرعاية الأطفال الأيتام، خاصةً أنها تنجب أطفالاً.

قدمت الفنانة الراحلة الكثير من الأعمال المتميزة طوال مشوارها الفني، وقامت بالوقوف أمام كبار النجوم والنجمات في مصر والوطن العربي، من بينهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، محمد فوزي، رشدي أباظة، إسماعيل ياسين، وغيرهم.

كما قدمت العديد من الأغاني الوطنية التي لا تزال تعرض حتى الآن على الفضائيات، منها يا حبيبتي يا مصر، مصر اليوم في عيد، وأدخلوها آمنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.