حقائق ومعلومات عن الأديب أنيس منصور قد تصدمك أبرزها سر تذكرة ذهاب أعطاها لكاميليا..أحترقت بها الطائرة وعاش هو

حقائق عن أنيس منصور

1-من العجائب في حياة أنيس منصور إنه كان يكتب حافياً ولا يشرب غير كوب ماء واحد فقط طول اليوم ولا قهوة ولا شاي ولا أية من المشروبات على عكس ما نعرفه عن الكُتاب الآخرين والذين يشتهرون بشرب الكثير من المشروبات خاصة القهوة لتساعدهم على التركيز.

2-نجا من موت محقق بسبب والدته حيث كان يحب أنيس منصور السفر كثيراً، وفي أحد السفريات مرضت والدته فلغى الرحلة وأعاد تذكرة السفر إلى شركة الطيران والتي أشترتها بدلاً منه الفنانة كاميليا  وكانت لها صلة قوية بالملك “فاروق” في هذا الوقت، والتي احترقت بها الطائرة وتوفت وقام أنيس منصور بالكتابة عنها.

3-لم يأكل اللحمة في حياته قط، يقول أنيس منصور إنه نباتي ويرجع سبب ذلك إلى إنه عندما كان صغيراً وفي أحد أعياد عيد الأضحى المبارك، كان أنيس منصور طفلا صغيرا واستيقظ على أصوات عالية وحين نظر ما يحدث فوجد خروفاً سائحاً في دمه ومن وقتها وأمتنع أنيس منصور عن تناول اللحم بكل أنواعه وأشكاله.

4-لم ينم في حياته سوى يوماً  واحداً! وفي هذا الشأن يقول منصور إنه لا ينام في اليوم غير أربع ساعات فقط ولا يعرف سبب ذلك ولكن في إحدى سفرياته إلى مانيلا بالفلبين نام من الغروب إلى شروق ثاني يوم ويقول لا أعرف سبب ذلك حتى أنني عندما صحوت على أشعة الشمس تحسست جسدي وظننت أنني مت وبعثت.

5-ومن المفاجآت أيضاً أن أنيس منصور كان عضواً في جماعة الأخوان المسلمين، فيقول حين كنت صغيراً كنت أذهب إلى القهوة مع والدي وكان بعض أعضاء الجماعة يجلسون هناك، وتعرفت عليهم وطلبوا مني أن أكون أميناً للمكتبة وبالفعل أصبحت كذلك ولكن بسبب إجتماعاتهم اليومية وصوتهم العالي الذي كان يقلق من بالمكتبة بسبب بعض النقاشات بينهم وأيضاً إستهلاك الكهرباء دون دفع الإشتراك تم طردنا من المكتبة، وتم فصلنا من الجمعية ووجدت إسمي على الباب من بين عشرين فرداً تم فصلهم والأمضاء “حسن البنا” المرشد العام للأخوان وقتها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.