تعرف على قانون المرور الجديد في 5معلومات أبرزها سحب الرخصه عندما تنتهى النقاط في رخصتك.. وكشف مخدرات عند استخراج الرخصه

مع بدايه العام الجديد يبدأ البرلمان المصري وجميع الهيئات الحكوميه بسن قونين جديده للحد من سيطره الفساد في جميع قطاعات الدوله المختلفه، ومن اهم قطاعات الدوله التي يحدث امور تكون غير مرضيه لفئات كثيره من المجتمع المصري قطاع المرور، وبهذا الصدد ابرزت بعض وسائل الاعلام مؤخراً القانون الجديد الذي يتم وضعه المسات الاخيره عليه داخل اروقه ادارة المرور في وزاره الداخليه.

قانون المرور الجديد وخمس معلومات مهمه

وتعد اداره المرور في وزاره الداخليه  قانون المرور الجديد لتقديمه للجهات المعنيه في الدوله لضبط المرور والحد من حوادث الطرق، يعتمد هذا القانون على عدة إجراءات تهدف لتقليص الحوادث، وعدم منح رخصه القياده الا لمستحقيها بالفعل.ونقدم لكم الان 10 معلومات عن قانون المرور الجديد.

قانون المرور الجديد

 

أول ما معلومه نتحدث عنها هو إلزام طالب الترخيص باجتياز دوره تأهيليه قبل الحصول على رخصه القياده وهذا مع ضروره توافر شروط اللياقه الصحيه المطلوبه في طالب الرخصه.

ثانيا:  لأول مره في مصر وجود نظام النقاط الاليكترونيه وهذا البند الجديد في قانون المرور سيتم من خلاله خصم عدد من النقاط على رخصه القياده بحسب نوع وطبيعه كل مخالفه يقوم بها السائق، فإذا استنفذت الرخصه رصيدها من النقاط أصبحت غير صالحة للاستعمال دون الحاجه إلى سحبها وعليك أن تتقدم من جديد لطلب رخصه القياده.

ثالثا: رصد المخالفات التي يقوم بها السائق يدويا في الأماكن التي لا يوجد بها كاميرات مراقبة أيضاً بلاضافه إلى تحريرها الكترونياَ، وهذا يحد من تدخل اى احد للتلاعب في المخالفات أو ياتى بوساطه كما يحدث كثير منذ فتره.

رابعا: إلزام كل من يتقدم للحصول على رخصه قياده بتحرير اقرار بموافقته للخضوع للكشف الطبى عن المواد المخدره، وهذا على جميع فئات طالبى رخص القياده سواء خاصه أو مهنيه أو نقل ثقيل أو سائقى اتوبيسات المدارس.

خامسا:  فرض عدد من التدابير في بعض المخالفات ومن أمثلتها حظر السير على الطرق السريعه لمده محدوده والالتحاق بفرق تأهيليه للقياده الآمنه، وعدم السماح للقياده مده محدده.

وكل هذه البنوت ياتى إلى جنبها الكثير من البنود الاخرى ولكننا ذكرنا لكم اهم البنود التي نصف عليها القانون الجديد الذي من المحتمل أن يتم تطبيقه قريبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد