موعد إجازة شم النسيم 2018 في مصر للقطاعين العام والخاص وطلبة المدارس والجامعات

يحتفل المصريون بعيد شم النسيم خلال الأيام القليلة القادمة، ويرجع الاحتفال بشم النسيم إلى العصر الفرعوني، حيث كان الفراعنة يحتفلون بهذا اليوم بسبب دخول الربيع وانتهاء فصل الشتاء، وهو ما كان يوافق عند الفراعنة الاعتدال الربيعي أي أن عدد ساعات النهار تتساوى مع عدد ساعات الليل.

موعد إجازة شم النسيم 2018 في مصر للقطاعين العام والخاص وطلبة المدارس والجامعات

ويحصل المصريون العاملون في مختلف القطاعات العام والخاص والحكومي على إجازة مدفوعة الأجر في يوم شم النسيم، من أجل الاستمتاع بهذا اليوم، وقضاؤه بصحبة الأهل والأصدقاء في المنتزهات والحدائق العامة المنتشرة في مختلف الأرجاء.

موعد إجازة شم النسيم 2018 في مصر:

ويوافق يوم شم النسيم هذا العام الاثنين الموافق التاسع من أبريل 2018، حيث سيكون هو موعد إجازة شم النسيم 2018 حيث سيكون هذا اليوم إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في مختلف القطاعات، كما أنه في حال قيام صاحب العمل بتشغيل العاملين فإن العامل سيحصل على أجرة مضاعفة نظير عمله هذا اليوم في حال تطلب ظروف العمل لذلك.

كما أن العاملين في الهيئات والوزارات الحكومية يحصلون على إجازة في هذا اليوم، بالإضافة إلى أن طلاب المدارس والجامعات يحصلون على إجازة.

المصريون يعطون لهذا اليوم طبيعة خاصة فتظهر مظاهر الاحتفال بقدوم شم النسيم بإنتشار مأكولات شعبية مثل الرنجة والفسيخ، وتلوين البيض، بالإضافة لتناولهم الترمس، والخروج إلى المنتزهات والحدائق العامة، وبعض الأماكن الترفيهية من أجل الاستمتاع بهذا اليوم.

ويستغل الغالبية العظمى من المصريين هذا اليوم من أجل قضاؤه وسط أهلهم وأصدقائهم، والتخلص من ضغوط العمل التي تصاحبهم في أغلب الأحيان، فنجد أن المنتزهات والحدائق تملتئ بالناس في يوم شم النسيم.

القوى العاملة شم النسيم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص:

أعلنت وزارة القوة العاملة بأن يوم شم النسيم الذي سيوافق التاسع من أبريل الجاري هو أجر كام لجميع العاملين بالقطاع الخاص، وقال وزير القوة العاملة محمد سعفان بأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم في حال أقتضت ظروف العمل لذلك، على أن يستحق العامل في هذه الحالة الحصول على أجر مضاعف في هذا اليوم.