أسعار شرائح الكهرباء الجديدة.. وزير الكهرباء يعلن التعريفة الجديدة لحساب الفواتير وقيمة الدعم بالفيديو

أعلن المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، حيث تم تحديد قيم التعريفة الجديدة التي سيتم على أساسها حساب فواتير الكهرباء الشهرية في ظل تطبيق الإصلاحات الاقتصادية المصرية المعلن عنها عام 2014 والتي تهدف لتقديم الدعم لمستحقيه، وفق خطة زمنية يتم تطبيقها حتى عام 2019.

اسعار شرائح الكهرباء الجديدة .. وزير الكهرباء يعلن التعريفة الجديدة للفواتير بالفيديو

استعرض المهندس محمد شاكر التحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية خاصة في قطاع الكهرباء، وتحركات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لحل الأزمات المتفاقمة بقطاع الكهرباء خلال السنوات الماضية، والتي من ضمنها بناء العديد من محطات التوليد وبخلاف أعمال صيانة وتطوير المحطات القائمة، وهو ما انعكس على تعافي قدرة الشبكة الكهربية وتحملها زيادة الأحمال دون انقطاعات خلال الشهور الماضية، واستعرض الزيادة الجديدة في أسعار التعريقات أو أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

قيم زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

القيم الجدية للمحاسبة وفق الزيادة التي أقرها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الخميس 6 يوليو 2017 جاءت على النحو التالي:

  • سعر شريحة الكهرباء من 0 وحتى 50 كيلو وات ارتفع سعرها من 11قرش وحتى 13 قرش للكيلوات ساعة.
  • سعر شريحة الكهرباء من 51 كيلو وات وحتى 100 كيلو وات ارتفعت من 19 فرش حتى 22 قرش لكل كيلو وات ساعة بنسبة زيادة 15%.
  • سعر شريحة استهلاك الكهرباء من 101 كيلو وات وحتى 200 كيلو وات ساعة ارتفعت من 21 قرش حتى 27 قرش لكل كيلو وات ساعة بنسبة زيادة 25.5%.
  • أسعار شريحة الكهرباء من 201 كيلوات وحتى 350 كيلو وات ارتفعت من 42 قرش حتى 55 قرش بنسبة زيادة مقدارها 30%.
  • أسعار شريحة الكهرباء من 350 كيلو وات حتى 650 كيلو وات ارتفعت من 55 قرش حتى 75 قرش لكل كيلو وات ساعة بنسبة زيادة 37%.
  • ارتفع سعر الشريحة السادسة من الكهرباء والتي يتخطى استهلاكها 651 كيلو وات حتى 1000 كيلو وات من 65 قرش حتى 125 قرش بزيادة بلغت 31.5%.
  • الشريحة السابعة لاستهلاك الكهرباء والتي يتخطى استهلاكها 1000 كيلو وات تحاسب بقيمة 135 قرشاً لكل كيلو ولت.

الزيادات في قيمة فواتير الكهرباء بعد زيادة أسعار الشرائح

شرح المهندس محمد شاكر طريقة حساب فواتير الكهرباء بعد تطبيق الزيادات الجديدة على الشرائح، بخلاف مقدار الدعم المقدم من الدولة لكل شريحة وفق استهلاك المواطن، وقيمة الزيادة التي سيتحملها المواطن في فاتورة الكهرباء وفق الأسعار الجديدة، وذلك من خلال الفيديو المرفق.

وأوضح الوزير أن الزيادة متضمنة مصاريف خدمة العملاء ولكن ما يتم تحصيله من رسوم نظافة وغيرها ليس لها علاقة بأسعار شرائح الكهرباء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.