“إحداهن أجهضت نفسها 3 مرات”.. فنانات لم ينجبن وحرمن من الأمومة

الأمومة هي الحلم الذي يراود كل امرأة بمجرد زواجها، فهي إحساس وفطرة تولد عليه كل أنثى، وبدون الأطفال ستحرم المرأة من عاطفة الأمومة.

فنانات لم ينجبن وحرمن من الأمومة

وفي السينما والمسرح والتليفزيون، يعد دور الأم أحد أبرز الأدوار التي تظهر مدى قدرة الفنانة التي تؤديه على إجادته وكسب تعاطف الجمهور معها.

وتعد الفنانة الراحلة أمينة رزق واحدة من الفنانات اللاتي جسدن هذا الدور ببراعة شديدة، وبرغم ذلك فإنها حرمت من الإنجاب، وعاشت دور الأم على الشاشة فقط.

وفيما يلي نستعرض قائمة بأسماء فنانات لم ينجبن وحرمن من الأمومة:

أمينة رزق

لقبت بـ “عذراء السينما المصرية” لأنها رفضت الزواج من أجل الفن، حيث أنها لم يسبق لها الزواج ولا الإنجاب، والمرة الوحيدة التي تزوجت فيها كانت على الورق فقط، حيث استمر زواجها لمدة 11 يومًا رفضت فيهم إعطاء زوجها حقوقه الشرعية.

أم كلثوم

تزوجت السيدة أم كلثوم “كوكب الشرق” وهي في السادسة والخمسين من عمرها، من الدكتور حسن السيد الحفناوي، عام 1954، مما جعل فرصة الإنجاب لديها مستحيلة، واستمر الزواج حتى وفاتها في 1975.

شادية

تزوجت “دلوعة السينما” شادية، 3 مرات الأولى من الفنان عماد حمدي، واستمر زواجهما لمدة 3 سنوات فقط، والثانية من عزيز فتحي واستمر زواجهما لمدة عامين فقط، والثالثة من الفنان صلاح ذو الفقار، واستمر زواجهما 8 سنوات، ولكنها لم تنجب من أزواجها الثلاثة.

تحية كاريوكا

تزوجت تحية كاريوكا 17 مرة، وهو رقم كبير جدًا مقارنة بباقي الفنانات، وأبرزها: الطيار حسين عاطف، والفنان رشدي أباظة، والمطرب محرم فؤاد، ولكنها حرمت من الأمومة أيضًا.

سعاد حسني

تزوجت سندريلا الشاشة العربية 5 مرات، الأولى من العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وهو زواج غير مؤكد رسميًا، واسمر لمدة 5 سنوات، والثانية من المخرج صلاح كريم، واستمر زواجهما عامين فقط، والثالثة من المخرج علي بدرخان، واستمر زواجهما 9 سنوات، والرابعة من الفنان زكي فطين عبد الوهاب، ولم يستمر زواجهما سوى عدة أشهر، والخامسة والأخيرة من المخرج ماهر عواد، واستمر زواجهما 14 سنة حتى وفاتها، ولم تنجب السندريلا من أزواجها الخمسة.

نبيلة عبيد

تزوجت “نجمة مصر الأولى” 5 مرات، الأولى كانت من مكتشفها المخرج عاطف سالم، واستمر زواجهما لمدة 3 سنوات فقط، والثانية من المخرج أشرف فهمي، والثالثة من الدكتور أسامة الباز، مستشار الرئيس الأسبق حسني مبارك، بالإضافة إلى زواجها مرتين بشخصيات عربية في السر، ولم تنجب من أي منهم أيضًا.

سهير رمزي

تزوجت الفنانة المعتزلة سهير رمزي، عدة مرات، أبرزها: الفنان إبراهيم خان، والأمير السعودي خالد بن سعود، وسيد متولي رئيس النادي المصري البورسعيدي، ورجل الأعمال الخليجي محمد الملا، والملحن حلمي بكر، والفنان محمود قابيل، والفنان فاروق الفيشاوي، بعد انفصاله عن زوجته الفنانة سيمة الخشاب.

وقالت سهير رمزي، في إحدى اللقاءات التليفزيونية أنها أجهضت نفسها 3 مرات، ولم تنجب من أي رجل تزوجته.

سناء جميل

رفضت “زهرة الصبار” الإنجاب من زوجها لويس جريس، بالرغم من استمرار زواجهما لمدة 41 عامًا حتى رحلت في 2002، حيث أنها فضلت الفن ورفضت أن يقف أي شيء بينها وبين عملها.

لبلبة

تزوجت الفنانة لبلبة، مرة واحدة فقط من الفنان حسن يوسف، وانفصلت عنه في أوائل السبعينيات، ولم تنجب منه، ولم ترتبط مرة أخرى.

إلهام شاهين

تزوجت الفنانة إلهام شاهين، من رجل الأعمال عادل حسني، ولم تنجب أولاً وصرحت بذلك في أكثر من مناسبة وفضلت شهرتها ونجاحها عن الإنجاب.

يسرا

تزوجت يسرا، مرة واحدة من المهندس خالد سليم، الأخ الأكبر للفنان هشام سليم، ونجل لاعب ورئيس الأهلي الأسبق صالح سليم، ولم تنجب منه أيضًا.



اترك تعليقا