بشرى سارة لليمنيين، السعودية تمنح إقامة نظامية لليمنيين لمن يملك هوية زائر

ننقل لكم خبر هام ومفرحه لاهل اليمن المتواجدون بالمملكة العربية السعودية ومن يحمل هوية زائر إلى حصوله بكل يسر وسهوله لاقامة نظامية حسب اللوائح والقوانين ابتداءً من السبت بتاريخ 25 ذي الحجة 1438هـ.

اصدر امس الإثنين المديرية العامة للجوازات تصريح لتمكين اليمنين حاملي الهوية زائر الي منح لهم اقامة نظامية وفق لشروط الاتية:

– أن يحمل المستفيد جواز سفر يمنيا.

– أن يحمل هوية زائر سارية المفعول.

– أن يستكمل إجراءات خدمة “إشعار أهلية عمل” للتعاقد بين الزائر اليمني وصاحب العمل.

– الدخول على نظام “مساند” للحصول على الخدمة بضوابطها.

– تقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية.

– وتأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات

– سداد رسوم الاستقدام وسداد رسوم إصدار هوية مقيم.

وسيكون الاوراق المطلوبة وفق الضوابط المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وتوضح المديرية العامة للجوازات أن هذا الإعلان يأتي تنفيذ للاوامر الملكية بالموافقة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة العربية السعودية بطريقة غير نظامية من أبناء الجمهورية اليمنية الشقيقة.

واتى ردود الفعل اليمني شاكرا لجهود المملكة باحتواء الشعب اليمني وتوفير له جميع الامور اللازمة للعيش بالمملكة بشكل متساوي وبكل يسر وسهوله ليحظى بجميع الخدمات التي توفرها المملكة للمقيمين بشكل نظامي من توفير مسكن وتأمين طبي.

ويتواجد مخاوف من بعض اليمنيين الحاملين هوية زائر من فرض الرسوم التي قررها المملكة سابقا للمقيمين النظاميين حيث يصعب على البعض من توفيرها.

ومع ذلك فان الامتيازات التي تعطى للمقيمين نظاميين تفوق بالخصائص وحفظ للحقوق سواء بالعمل أو بتوفير العلاج، فنجد مسارعه من قبل اليمنيين حاملي الهوية زائر لتصحيح اوضاعهم لضمن حقوقهم الفعلية بالعمل وليحضوا بالتامين الطبي الذي يوفرة المؤسسه أو العمل التابع لهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد