غضب بين المعلمين بعد عزم التربية والتعليم بتحليل المخدرات للمعلمين في العام الدراسي الجديد والعقوبة قد تصل إلى الفصل

حالة من الغضب سادت بين المعلمين بعد الانباء المتداولة بشأن عزم وزارة التربية والتعليم اجراء حملات على المدارس لاختبار تعاطى المواد المخدرة والتي سيتم تطبيقها بدءاً من العام الدراسي القادم وستشمل الحملات كافة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الاميرية والخاصة.حيث ستصل عقوبة ثبوت تعاطى المخدرات إلى الفصل النهائي.

التربية والتعليم

هذا وقد اعتبرت الآراء الرافضة لهذا القرار أن اجراء الكشف على المخدرات بين المدرسين يعتبر في حد ذاته نوعاً من الاهانة، الا أن هناك بعضاً من الآراء المحبة بالقرار خاصة بسبب بعضاً من التجاوزات التي تناولتها الصحف في الاعوام السابقة  ولاقت صدى واسع على الصعيد الإعلامي.

ومن جانب اخر فتقوم الآن وزارة التربية والتعليم  باستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث سيشهد هذا العام عدداً من التطورات الجديدة ولعل من ابرزها الغاء الشهادة الابتدائية واعتبارها مرحلة نقل كما يقوم أولياء امور التلاميذ بإجراء استعادتهم ايضاً للعام الدراسي الجديد والذي سيبدأ بعد اجازة عيد الفطر المبارك.

وتجدر الاشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تطوير المنظومة التعليمية في مصر للنهوض بمستوى العملية التعليمية  والتي تتواكب مع احدث الاساليب المتبعة في الدول المتقدمة والتي تتمحور حول الابتعاد عن الانظمة  القديمة والتي تعتمد على اساليب الحفظ والتليفين الامر الذي ادى إلى تندى مستوى العملية التعليمة، كما تحاول الوزارة في خطتها تنمية الابداع بين الطلاب واخراج اجيال واعية مما سينعكس بالإيجابي على مستقبل البلاد ورقيها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اسامة يقول

    ياعم اتنيل على اخبارك وهريكم الاهبل …. غضب اية ومخدرات اية .. وهى المدرسين لاقية تاكل عشان من رفاهيتهم وغناهم هيجيبوا كمان مخدرات … موقع متخلف ومقال عبيط زى صاحبة ..