المملكة العربية السعودية تطيح ب39 جاسوسا لصالح إيران

في ظل موسم الحج في المملكة العربية السعودية، وارتفاع عدد حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ10 حالات، وبعد وفاة حاجا مصريا بالأراضي السعودية اليوم السبت، يبلغ من العمر 74 عاما من محافظة أسيوط يتبع من حجاج قرعة السياحة.

39 جاسوسا

المملكة العربية السعودية

وقد كشفت القوات الأمنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب في المملكة العربية السعودية، وقد أكدت صحيفة عكاظ السعودية بكشف 39 شخص جاسوسا لصالح إيران 37 منهمم يمتلكون الجنسية السعودية وشخص يمتلك الجنسية الإيرانية وشخص أفغاني.

وقد نشرت صحيفة عكاظ السعودية يوم السبت 26 أغسطس 2017، فقد أطيح بالمجموعة بشكل متتال منذ 4 سنوات، بعد تنفيذهم عمليات إرهابية داخل المملكة العربية السعودية، وفقا لما ذكرته قناة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

المملكة العربية السعودية تطيح ب39 جاسوسا

وقد كشفت جلسة محاكمة آخر خمس عناصر مقبوض عليهم بتهمة التخابر لصالح إيران من أصل هم الأشخاص ال 39 جاسوسا يوم الخميس الماضي، في المحكمة الجزائية المتخصصة، سعي طهران إلى الإضرار بأمن وأستقرار المملكة العربية السعودية وذلك من خلال إثارة الفتنة في محافظة القطيف، وتأجيج الرأي العام ضد الدولة.

وقد أثبتت جريدة عكاظ  السعودية  إن ال 39 جاسوسا قد أكدوا تورط المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي، بدعمهم عبر لقاءات كثيرة تعقد معه لأخذ التوجيهات وتقديم الدعم المالي لهم، وأوضحت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية أن عنصرين جاسوسيين ينتمون لجماعة حزب الله وإرسالهما مجموعتين لإيران لتلقي دورات تدريب، بهدف تعلم كيفية إنشاء وتنظيم المسيرات والتجمعات لإحداث الشغب في القطيف.

كما أكدت النيابة المختصة بمكافحة الإرهاب في المملكة العربية السعودية أن أتهم أحد عناصر المجموعة باشتراكة في التمويل الأرهابي للعمليات الإرهابية وذلك من خلال شرائه قاربا بحريا بقيمة 70 ألف ريال سعودي ولذلك من أجل تهريب الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.

واستطلاعه الحراسات البحرية في الخليج العربي، ومقابلة أشخاص يعتقد أنهم أشخاص إيرانيون، بغرض تهريب الأسلحة والمطلوبين أمنيا إلى محافظة القطيف من أجل نشر الفوضى وعدم الأستقرار في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد