خيانة المرأة تحددها طبيبة نفسية في 8 أسباب وتحذر من الأخير

 

استعرضت الدكتورة شيماء عرفة، أخصائي الطب النفسي وخبيرة العلاقات الزوجية أسباب خيانة الزوجة لزوجها ورصدتها في 8 أسباب ربما تكون الدافع الأكبر وراء الخيانات الزوجية هذه الأيام.

وأشارت الدكتورة شيماء بضرورة أن يأخذ الرجل بعين الاعتبار هذه الأسباب التي تم رصدها، بعد أن أوصلت الكثيرات من الزوجات لطريق الخيانة، وهو الطريق الأكثر بغضا في الحياة الزوجية، والذي ربما يحمل في مضمونه نهاية هذه العلاقة بطريقة أو بأخرى.

وأوضحت الطبيبة النفسية إن الخيانة مصطلح غير قاصر على الرجال فقط، فكما يلجأ الرجل لطريق الخيانة للهروب من الحياة الزوجية، أو للحصول على مزيد من المتعة الحسية، فإن المرأة أيضاً لها مبرراتها للجوء إلى الخيانة، ضاربة عرض الحائط بالتعاليم الدينية والأعراف والتقاليد الاجتماعية.

 وأوردت الدكتورة شيماء أسباب خيانة الزوجة في الأسباب الثمانية الأتية.

0الإهمال

حيث يعد الإهمال من أهم الأسباب لخيانة الزوجة، وربما كان الإهمال ناجما عن ترك الزوجة لفترات طويلة، وإهمال شأنها، أو إهمال الحديث معها ومتابعة أخوالها والاستماع إلى مشاكلها والإنصات لها بحنية وعطف.

0الاحساس بعدم الثقة

وهو إحساس الزوجة بعدم الثقة في نفسها، خاصة إذا أهملها زوجها وترك الاهتمام بها خاصة إذا كبرت في السن وتغيرت ملامحها، وفقدت جزءا من جمالها.

0عدم الرضا بالعلاقة الزوجية

وتحدث هذه الحالة غالبا في بداية الزواج، وهى عدم رضاء الزوجة عن العلاقة الزوجية، ربما لأسباب تعود إليها من الخجل بطلب المزيد أو عدم الاكتفاء من تلك العلاقة، أو ربما ترجع  الأسباب إلى الزوج نفسه وعدم قدرته على تفهم احتياجات زوجته.

0خيانة الرجل

ويعد هذا السبب من الأسباب العامة التي تقود المرأة إلى الخيانة، فإحساس الزوجة بالمهانة وإصابتها في كرامتها تجعلها تحاول د الصفعة بصفعة، وتلجأ إلى الخيانة لعقاب الزوج على خيانته لها.

0 الامتناع عن الغزل

المرأة بطبيعتها تعشق الكلمة العاطفية، وتحب الرومانسية والشاعرية، وعندما تفقد الزوجة هذه المعاملة من زوجها قد يدفعها ذلك للخيانة.

0 الشعور بالوحدة

قد تلجأ المرأة للخيانة إذا اجتاحها الشعور بالوحدة، خاصة إذا كان بسبب سفر الزوج لفترات طويلة، أو انشغاله عنها بالعمل أو العلاقات الأسرية.

0ظهور الشخص المثالي

ويعد هذا السبب هو الأخطر على الإطلاق، فربما تعبر الزوجة كل الأسباب السابقة ولاتفكر في الخيانة، ولكن مع ظهور الشخص المثالي الذي تجده في خيالها وتنجذب إليه، قد تضرب الزوجة عرض الحائط بحياتها وزواجها وتقع في ببئر الخيانة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد