الحكومة ترفع أسعار المياه والصرف الصحي بدءا من الأول من أغسطس الجاري.. تعرف على التعريفة الجديدة

اصدرت مجلس الوزراء اليوم قرارا برفع أسعار مياه الشرب والصرف الصحي بدءا من أول أغسطس الجاري، حيث نشرت الجريدة الرسمية في عددها الـ 30 الصادر في أول أغسطس، قرار الحكومة المصرية الذي يحمل رقم 1730 لعام 2017، وجاء بالمادة الأولى بالقرار أنه يتم تطبيق تعريفة مياه الشرب والصرف الصحي وقيمة مقابل استخدامه الواردة بالجدول رقم (1) بالقرار وذلك وفقا للقواعد الملحقة به، تطبيق تلك الشرائح بدءا من الأول من أغسطس الجاري.

أسعار مياة الشرب

تعريفة مياه الشرب والصرف الصحي الجديدة:-

وقد جاء بالجدول أسعار الشرائح الجديدة، حيث تقرر رفع أسعار الشريحة الأولى لتصبح 45 قرش للمتر المكعب بدلا من 30 قرش، وذلك للاستخدام المنزلي من صفر حتى 10 متر مكعب.

وتم رفع أسعار الشريحة الثانية التي تكون من 11 إلى 20 متر مكعب لتصبح 120 قرش بدلا من 70 قرش للمتر المكعب، وتم زيادة أسعار الشريحة الثالثة التي تكون من 21 إلى 30 متر مكعب لتصبح  165 قرش بدلا من 155 قرش للمتر المكعب.

أما بخصوص الشريحة التي يرتفع استخدامها عن 30 متر ولا تتعدى 40 متر مكعب فتحاسب بـ 2 جنيه للمتر المكعب، والشريحة التي يزيد استخدامها عن 40 متر فتحاسب بـ 215 للمتر المكعب.

وتضمن القرار أيضاً رفع قيمة استهلاك الصرف الصحي والذي يتم حسابه كنسبة من فاتورة المياه ليصبح 63%  بدلا من 57%.

لقد أكد المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الزيادة تصب في مصلحة المواطن، موضحا أنه في حالة ترشيد الاستهلاك فإن الفاتورة قيمتها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد