وزير التموين يكشف عن السعر الجديد لـ”رغيف الخبز “.. ويوضح السبب وراء زيادة أسعار السلع التموينية

الحديث عن ارتفاع سعر رغيف الخبز في الكثير من القنوات الفضائية، أحدث الكثير من الجدل والذعر لدى الكثير من المواطنين المصريين، خاصةً محدودي الدخل، الذين يعانون من ارتفاع الأسعار المستمر مؤخراً، خاصة أسعار السلع التموينية، مثل الزيت والسكر، ولكن خرج الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، ليكشف عن السعر الجديد لرغيف الخبز، وأيضاً يوضح السر وراء زيادة أسعار السلع التموينية.

سعر رغيف الخبز الجديد

وزير التموين يكشف السعر الجديد لرغيف الخبز ويوضح السبب وراء زيادة أسعار السلع التموينية:-

قال الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، أثناء استضافته في برنامج يحدث في مصر، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة MBC مصر، إنه سيتم تحديد الفئات الأكثر احتياجاً، والفئات الأقل احتياجاً، حتى يتم تقليل الدعم عن الفئات الأقل احتياجاً، حتى تستفاد الفئة الأكثر احتياجاً، وذلك كخطوة تهدف إلى ترشيد الدعم، وخطوة إلى الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف المصيلحي، أنه سيتم التصنيف بناءً على المؤشرات التي سيتم جمعها عن الحالة الاجتماعية لكل أسرة، من أجل معرفة الفئات الأكثر احتياجاً، وأكمل حديثه قائلاً، بأنه سيتم طرح سعر رغيف الخبز ما بين 5 إلى 10 قروش، أو بالسعر الحر، بحسب المستوى المادي لمالك البطاقة التموينية.

حيث قال المصيلحي ” سيتم تقسيم سعر رغيف الخبز إلى شرائح بداية بالأكثر احتياجاً، إلى غير المستحق، والذي سيتم رفع الدعم عليه”، بمعنى أنه لن يكون هناك سعر ثابت لرغيف الخبز، بل سيتحدد سعره بناءً على مالك البطاقة التموينية، فإذا كان مالك البطاقة من محدودي الدخل (الأكثر احتياجاً )، سكون سعر رغيف الخبز مناسب له، وإذا كان مالك البطاقة من الفئات الأقل احتياجاً، سيكون سعر رغيف الخبز أعلى قليلاً من الأكثر احتياجاً، وهناك غير المستحق الذي سيتم رفع الدعم عنه.

السبب وراء زيادة أسعار السلع التموينية:-

وعن حديثه عن أسعار السلع التموينية، والسر وراء الغلاء في أسعار السلع التموينية، بعد تقرير كان قد عرضه الإعلامي شريف عامر، أثناء اللقاء التلفزيوني، حيث تناول التقرير، غضب المواطنين من أرتفاع أسعار السلع التموينية وعدم توافرها في بعض الأحيان وعدم وجود رقابة على البقالين، وعلى المنافذ التموينية.

وكان رد الدكتور على المصيلحي في هذا الشأن أنه قال، كان هناك تفاوت في أسعار السلع التموينية، حيث أسعار السلع التموينية كانت رخيصة ولكنها غير متوفرة، ولا توجد إلا في السوق السوداء ولكن بأسعار عالية أيضاً، ولكن نحن قمنا برفع أسعار السلع التموينية بنسبة قليلة حتى يتم تواجدها باستمرار، وللقضاء على السوق السوداء المستغلة للمواطنين.

ورداً على سيدة كانت قد جاءت في التقرير قائلةً ” المشكلة أنهم زودوا التموين من هنا، وقاموا بتغلية الأسعار من هنا، ما كده هي هي ونفس المشكلة لسه موجودة”، وكان رد المصيلحي عليها أنه قال، الزيادة في الأسعار لا تقارن بالزيادة في التموين، فلقد وفرنا لهم 50 جنيه، بعد أن كان رصيدهم 21 جنيه فقط، والزيادة في الأسعار قليلة مقارنة بالرصيد المتوفر لديهم.

شاهد أيضاً >> تعرف على الشاب لؤي الذي قال للرئيس السيسي “لم نشعر بتحسن رغم وعودك منذ سنتين” وكيف كان رد الرئيس عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. اشرف الاتربى يقول

    انا اقترح ان اجمالى قيمة الدعم وليكن مثلا 100 جنيه للفرد . يضاف كرصيد فى البطاقه الزكيه . وتعمم الماكينه القارءه له على الافران و البقالات وحتى السوبر ماركت وتلغى المواد التموينيه وللفرد شراء مايناسبه بسعر موحد على الجميع وبنفس الجوده خصما من رصيده وان زاد عنه يدفع الفرق نقدا . كده مش هيبقى فيه اصلا سلع تموينيه للتلاعب ويحكم الرقابه على البطاقات فقط . الفكره دى هتريح الحكومه و مستحقى الدعم ويراعى كل فتره مراجعة البدل . ده لو الحمومه تريد ان تحل هذه المعضله .!!!!!!!

    1. محمد سامي يقول

      اقتراح جيد.

  2. مواطن مطحون يقول

    يعنى بكده يبقى فيه رغيف ب 5 قروش . ده للناس العدمانة المطحونة
    وفيه رغيف ب 10 قروش . ده للناس التعبانة شوية . اقل احتياجا
    وفيه رغيف ب 15 او 25 للناس اللى تقدر تشتريه بالسعر ده .
    والله افكار عقيمة . وتجارب فاشلة . والمواطن هو اللى بيدفع التمن .
    اللى مش محتاج . مش بياخد عيش من التموين . اساسا .
    ودع معروف . عيش التموين . المليان رملة . وملخبط . بيشتروه الغلابة اللى مايقدروش يشتروا العيش الحر . الاغلى ثمتا . ريحوا نفسكم . وكفاية تعملونا حقل تجارب . لافكار ليس لها اى معنى غير فى خيالكم .

    1. محمد سامي يقول

      نعم سيكون سعر رغيف الخبز من 5 إلى 10 قروش تبعاً للحالة الاجتماعية لكل أسرة، بالإضافة إلى أنه سيرفع الدعم عن بعض الأسر الغير مستحقة له.