عاجل.. القوات المسلحة تتدخل بطائرات هيلكوبتر للسيطرة على النيران في حريق إدفو بعد ارتفاع أعداد المصابين من المجندين والتهام النار لعشرات المنازل والمحلات

حريق إدفو، شب منذ قليل حريق بالسوق التجاري بإدفو في أسوان وقامت النيران بالتهام عشرات المحلات التجارية وانتقل إلى منازل المواطنين، لتشتعل النيران في أربع عمارات سكنية، وعلى الفور انتقلت قيادات أمنية كبرى بالمحافظة إلى موقع الحريق، كما دفعت قوات الحماية المدنية بحوالي 28 سيارة مطافي، للسيطرة على الحريق، ولكنها لم تسيطر عليه إلى الآن مما استدعى القوات المسلحة المصرية أن تتدخل على الفور بالمشاركة بطائرات هيلكوبتر للسيطرة على النيران المشتعلة.

تفاصيل حريق إدفو

ومن جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي عن ارتفاع أعداد المصابين إلى 9 مجندين يتبعون الحماية المدنية بأسوان، حتى الآن.
وأشار إلى أنهم أصيبوا بحالات اختناق هذا بالإضافة إلى وقوع إصابات بين المدنين في الحريق الهائل الذي أكل الأخضر واليابس بإدفو في السوق التجاري.
وتم على الفور نقل المصابين إلى مستشفى إفو العام لتلقي العلاج اللازم والإسعافات الأولية وأكدت الصحة أن حالات الإصابات مستقرة.

كما قامت مديرية الصحة بالدفع بنحو 28 سيارة إسعاف إلى موقع الحريق.
وتم توزيعها كالتالي، عدد 17 سيارة في موقع الحريق.
وعدد 11 سيارة إطفاء أخرى على بعد 2 كيلو متر من موقع الحريق.
وانتقل إلى موقع الحريق عدد من القيادات الأمنية على رأسهم مدير الأمن والمحافظ مجدي حجازي.
وجاري إلى الآن السيطرة على النيران وحصر الحسائر والتي تقدر بالملايين كحصيلة مبدئية.
ولم يتم الكشف عن أسباب حريق إدفو أو ملابساته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد