عاجل بالصور| سائقو النقل الثقيل يتجمهرون ويقطعون طريق مصر إسكندرية الزراعي من الجانبين أمام كوبري بركة السبع.. والمحافظ وقيادات أمنية ينتقلون للمكان

شهدت الدولة المصرية يوم الخميس الماضي قرار صادم من الحكومة المصرية، حيث أصدر مجلس الوزراء قراراً بزيادة سعر البنزين والسولار وأنبوبة الغاز، حيث ارتفعت أنبوبة الغاز بنسبة 100% مما زاد العبء على المواطن محدودي الدخل، ومن الفئات التي تضررت كثيراً هم سائفي سيارات الأجرة وخاصة سائفي سيارات النقل الثقيل، نظراً لقدرة محركاتها وحرق المزيد من الوقود، مما يكلف السائق مبلغ كبير كفرق للنقل.

سبب قطع الطريق

حيث قام صباح اليوم الأحد الموافق 2 يوليو2017 بعض سائفي سيارات النقل الثقيل بالتجمهر وغلق الطريق الزراعي بين مصر وإسكندرية من الجانبين بأسفل كوبري بركة السبع التابع لمحافظة المنوفية، حيث استمر الغلق لبعض الوقت، وذلك اعتراضاً منهم على رفع سعر المحروقات.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة الدكتور ” هشام عبد الباسط” محافظ المنوفية ومعه مدي امن المنوفية اللواء ” خالد أبو الفتوح” وعدد من القيادات المنية بالمحافظة، وقام بالتعامل مع السائقين، وبالفعل استجاب السائقين وتم السيطرة على الموقف بفضل السياسة الحكيمة للقيادة في المنوفية ورجال الأمن، وتم القبض على 9 من السائقين حيث اعتبرهم الأمن هم المحرضين لتلك الوقفة وقطع الطريق الزراعي.

ومن جانبه وجه ” محافظ المنوفية” تعليماته المشددة لرجال الأمن وخاصة المرور باستمرار الخدمات الأمنية وانتشارها على الطريق الزراعي والتنسيق مع المحافظات الأخرى المجاورة للمنوفية، وذلك من اجل السيطرة على الحالة الأمنية لتلك الطرق وعدم تكرار مثل تلك الواقعة في اي مكان على الطريق، حيث أن هؤلاء السائقين من محافظات مختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد