التربية والتعليم “العينة العشوائية تحدد نتيجة إمتحان اللغة الإنجليزية”

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم إمتحان اللغة الإنجليزية في ثالث محاطات قطار الثانوية العامة وعمت حالة من الحزن والاكتئاب على أوجه طلاب الثانوية العامة  بسبب صعوبة الأسئلة على الطلاب وضيق الوقت المحدد للمادة.

إمتحان اللغه الإنجليزية

إمتحان اللغه الإنجليزية

وشهدت بعض المدارس حالات إغماء لعدد من الطالبات وذلك بمجرد إنتهاء الوقت المحدد لإمتحان اللغة الإنجليزية، وسط صراخ أولياء الأمور أمام المدرسة بعد معاناتهم التي تكبدوها والمبالغ الهائلة المدفوعة على الدروس لتعليم أبنائهم.

 

في ضوء هذه الأحداث صرح الدكتور “إبراهيم عمر” مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، رئيس غرفة إمتحانات الثانوية العامة بالمديرية، إن غرفة العمليات بالمديرية، تلقت بلاغًا من لجنة السلام الرسمية لغات في إدارة إدكو، بنقل الطالبة “حنان عيد محمد السيد”، للمستشفى وذلك إثر إصابتها بإرتفاع في درجة الحرارة.

 

وأكمل أن لجنة المعارف الإعدادية، شهدت إصابة الطالب “عوض حسن عثمان”، بحالة تشنج، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى، وفي لجنة عمر كامل الوكيل الثانوية للبنات، أصيبت الطالبة “لينا مجى سعد يوسف”، وتم نقلها لمستشفى دمنهور، إثر إصابتها بالتشنج أيضًا.

وفي الغردقة شهدت لجنتي الثانوية بنات وحسن كامل بنين، حالات بكاء وإغماءات عقب إنتهاء الإمتحان مباشرة، وخصوصا بين طالبات مدرسة الثانوية بنات، التي تجمع أمامها العشرات من أولياء الأمور للاطمئنان على أبنائهم، وظهر الحزن على الطلاب والطالبات وأسرهم، من صعوبة الامتحان.

 

يذكر أن الكثير من الطلاب، أكدوا أن أمتحان مادة اللغة الإنجليزية لم يكن في مستوى الطالب المتوسط أو العادي، وكان به العديد من الأسئلة شديدة الصعوبة، خاصة أسئلة القطعة والترجمة والاختيارات.

وأجمعت النسبة النهائية للاستبيانات والتي صدرت من غرفة عمليات إتحاد طلاب مدارس مصر المتابعة لإمتحانات الثانوية العامة على أن الإمتحان كان صعبا بنسبة 64% ومتوسطا بنسبة 29،5% وسهلا بنسبة 6،5%.

بينما كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم، أن قرار إعادة توزيع درجات اللغة الإنجليزية الذي أداه طلاب الثانوية العامة اليوم، سيكون مرتبطا بنتيجة تصحيح العينة العشوائية، التي يُنتظر الإنتهاء منها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حفاظا على مستقبل الطلاب، ولا مانع من إعادة توزيع الدرجات إذا إستلزمت الضرورة ذلك، والمهم ألا يقع ظلم على أي طالب.

من ناحية أخرى، وجه الدكتور “رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم العام، رئيس إمتحانات الثانوية العامة سرعة تصحيح العينة العشوائية، لإتخاذ ما فيه صالح الطلاب، وذلك بعد الشكاوى المقدمة من الطلاب بسبب صعوبة الامتحان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد