بالصور: شاب يوزع زجاجات المياه على الصائمين في الشوراع وعليها عبارة “ادعيلي اتجوزها”

فيما ورد عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام أن من قام بإفطار مسلماً صائماً فيكون له من الأجر مثل اجر الصائم الذي وعملاً بهذا الحديث الشريف تنتشر في معظم البلدان الإسلامية الموائد الخاصة بالإفطار أو يسمى في مصر بمسمى ” موائد الرحمن” والتي تختلف من مكاناً إلى اخر على قدر استطاعة القائمين عليها.

شاب يطلب الدعاء له بالزواج

 
وتشتهر مصر خلال شهر رمضان بانتشار الشباب في الشوارع وقت الإفطار حيث يقومون بتوزيع المياه أو البلح واحيانا وجبات غذائية خيفة لتوزيعها على الصائمين بغية الحصول على الثواب حيث يقومون بإلقاء أكياس صغيرة تحتوى على ثمار البلح والوجبات على قدر الاستطاعة على السيارات وفي الطرقات وكذلك في المساجد بل وتصل في بعض الأحيان إلى إجبار المرة في الشوارع على أخذها وعلى وجوههم ابتسامة رقيقة وبطريقة لطيفة.
وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار والمعاناة الاقتصادية التي طالت كافة طبقات الشعب إلا أن هذه المعالم الرمضانية لا زالت موجودة في الشارع المصري بلى وتزداد عاماً بعد آخر.

 
ومن المواقف الطريفة التي شهدتها الشوارع المصرية في وقت الإفطار ومع توزيع وجبات الإفطار والمياه موقف لشاباً يوزع زجاجات مياع صغير وعليها ورقة كتب عليها عبارة

” طالبها من الله قبل اهلها، ادعيلي اتجوزها”

حيث قصد من تللك العبارة الدعاء له بالزواج، وقد لاقت الصور المتداولة عن تلك الحالة ردود أفعال واسعة عبر صفحات التواصل ما بين متعاطف مع الشاب وما بين استنكار لما كتبه


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد