السيسي يوجه بتوفير قروض لأصحاب المنشآت الصغيرة بفائدة 5% على 10 سنوات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير قروض لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة بفائدة تبلغ 5% وتسهيلات للسداد تصل إلى عشر سنوات، في إطار مبادرة الرئيس لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس السيسي صباح اليوم بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن المهندس طارق قابيل، عرض خلال الاجتماع نماذج تفصيلية لمجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي سيتم إنشاؤها في المناطق الصناعية بكل من جنوب الرسوة في بورسعيد ومدينتى “بدر والسادات”.

 وأوضح “قابيل”،  أن هذه المجمعات ستتيح حوإلى 500 منشآه صناعية جاهزة للتشغيل تخدم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفر كافة السبل لتسهيل بدء النشاط من خلال تيسير إجراءات التراخيص وتوفير كافة المرافق، مع إمكانية الحصول على جميع الخدمات بشكل مرن وسريع يلائم جميع الاحتياجات الصناعية، فضلاً عن التفاعل والتكامل بين مختلف أنواع الصناعات بحكم تجاورها وتمركزها في منطقة واحدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بالتصميمات المقترحة، مؤكداً على أهمية الإسراع في توفير المنشآت الصناعية الجاهزة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، بالنظر لما ستساهم به في النهوض بقطاع الصناعة ودفع عجلة الإنتاج، أخذاً في الاعتبار ما يوفره هذا القطاع من فرص عمل وما يمثله من دعامة هامة للاقتصاد القومي.

ووجه الرئيس بخفض قيمة الأرض في منطقة الرسوة الصناعية في بورسعيد من 1100 جنيه للمتر إلى 700 جنيه للمتر في إطار تشجيع الدولة للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كما وجه الرئيس  بتقديم حوافز لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق الصناعية الثلاث لحثهم على سرعة الإنتاج عقب استلام منشآتهم.

 كما وجه الرئيس بتنظيم مسابقات لاختيار أفضل وأمهر الصناع في الصناعات الحرفية التي تساهم في خفض الواردات وزيادة الإنتاج المحلي، بحيث تقوم الدولة برعايتهم من خلال منحهم حوافز تشجعهم على تطوير صناعاتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد