عمرو عوض الله مستثمر مصري يقوم بتأسيس شركة في أمريكا لتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط

في تقرير على مجلة فوربس الأمريكية، سلط الضوء على مستثمر مصري اسمه عمرو عوض الله، رجل الأعمال هذا قام بتأسيس شركة تقنية بمبلغ يفوق مليارات الدولارات، تقع هذه الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية   تحديدا في وادي السليكون  ، حيث صرح أن الهدف الوحيد منها هو مساعدة تلك الشركات الناشئة في الشرق الأوسط التي تحتاج إلى تمويل حيث أنه سيتكقل بالتمويل كاملا.

تمويل الشركات الناشئة

تمويل الشركات الناشئة

أشارت المجلة إلى أن السيد عوض الله متحصل على شهادة ماجستير تخصص هندسة حاسوب من جامعة القاهرة وذلك سنة 1995، بعدها  درس الدكتوراه في جامعة ستانفورد، تخصص هندسة كهربائية. حيث أصبح يعمل حاليا رئيسا لقسم التقنيات في  كلوديرا “Cloudera”، الواقع مقرها في بالو آلتو كاليفورنيا، حيث كان مسؤولا عن جمع البيانات وتحليلها، وكان يعمل بالتنسيق مع جيف هامرباتشر وكان له الشرف في العمل على تأسيس الشركة وهو خبير في الرياضيات.

رجل الأعمال عوض الله أصبح مليونيرا بفضل مدخول الشركة التي يعمل بها رئيسا حيث قيل أنه جمع أكثر من مليار دولار من المستثمرين وبالرغم من أنه يعيش في الغربة ويملك الجنسية الأمريكية إلا أنه لم ينسى إخوانه في الشرق الأوسط، حيث يقوم بزيارة بلده مصر على الأقل مرتين في العام لانشغاله بجدول أعمال حافل، ليصبح أخيراً مستثمرا مساعدا من أجل تموييل الشركات الناشئة. خاصة تلك التي لا زالت تباشر في التأسيس.

أضافت المجلة في الأخير أن العديد من شركات  الشرق الأوسط تستنجد بشركات تموييل من أمريكا، الامر الذي حفز المستثمرعوض الله إلى إنشاء شركة مكتفية ذاتيا من حيث التمويل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد